بلاغ حول بترول المغرب: النتائج مشجعة والانتاج 10 الف برميل يوميا

أصدر المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن توضيحا بخصوص ما أعلنته “سان ليون إينيرجي” عن استخراج أول برميل نفط نواحي مكناس، وقال المكتب إن النتائج “مشجعة، لكننا لازلنا بعيدين عن المرور إلى الإنتاج”
وفي بلاغ رسمي صدر عنه الأربعاء قال المكتب ” في شهر غشت الماضي استخرجت سان ليون إينيرجي نماذج أرسلتها من أجل التحليل. وهذه التجارب أعطت نتائج مشجعة يمكن اعتبارها تجارب توجيهية تتطلب استكمالها بسلسلة أخرى من التجارب في نفس المكان من أجل التأكد”.
وأوضح المكتب أنه حتى لو كانت النتائج التكنولوجية إيجابية فإن المرور إلى الإنتاج تسبقه مرحلة طويلة وهامة هي مرحلة دراسات الإنجاز التكنولوجي والاقتصادي والبيئي، قبل الختم بالقول إن “المرور إلى المرحلة التصنيعية لايمكن أن يكون إلا بعد خمس سنوات ويظل محدود القدرة الإنتاجية في معدل 10آلاف برميل يوميا”

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية

منتدى دولي.. الصحراء المغربية ركيزة أساسية لتعزيز الفضاء الإفريقي الأطلسي والساحلي

أجمع المشاركون في “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”، الذي انطلقت أشغاله أمس الأربعاء بالداخلة، على أن الصحراء المغربية تعد ركيزة أساسية لدعم وتعزيز الفضاء الإفريقي الأطلسي والساحلي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.