وزارة العدل المغربية تفتح تحقيقا في ” فاجعة الدار البيضاء”..وارتفاع عدد الضحايا إلى 23 قتيلا

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار14 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وزارة العدل المغربية تفتح تحقيقا في ” فاجعة الدار البيضاء”..وارتفاع عدد الضحايا إلى 23 قتيلا
21e17a48d25eb6da465b6c4386f4c906 - مشاهد 24

ارتفعت حصيلة انهيار ثلاث عمارات، يوم  الجمعة  الأخير بالدار البيضاء، إلى 23 قتيلا حسبما علم أمس  الأحد لدى السلطات المحلية.
 وفي وقت سابق توقفت عمليات البحث عن الضحايا تحت أنقاض العمارات الثلاثة المنهارة بصورة مؤقتة بسبب مخاطر انهيار مساكن أخرى مجاورة.
وأوضح المقدم محمد بيليا، قائد الوحدة المتنقلة الجهوية للوقاية المدنية بالدار البيضاء الكبرى، أن العمليات تم توقيفها أمام خطر انهيار المساكن المجاورة، مشيرا إلى أنه تم، بهذا الخصوص، تركيب أجهزة تعمل بالليزر لرصد الحركات.
وأضاف أن هذه الأجهزة، الموجهة نحو مسكنين، تقوم بقياس ميل البنايات المهددة بالانهيار من أجل تحديد مستوى استقرار الجدران، وإصدار تحذير لرجال الإنقاذ في حال تجاوز ميل البنايات الدرجة المحددة.
يذكر أن   وزارة العدل والحريات المغربية، قد أمرت بفتح تحقيق في الحادث،  وقالت في بيان لها، يتوفر موقع ” مشاهد” على نسخة منه، إن “النيابة العامة طالبت بإجراء تحقيق في أسباب حدوث الانهيار”.
وأضاف المصدر ذاته،  أنه “على إثر ذلك، انتقل قاضي التحقيق إلى عين المكان لمباشرة إجراءات التحقيق والبحث واتخاذ المتعين قانونا في حق كل من ثبت ضلوعه في ارتكاب جنحة أو مخالفة”.
وخلص البيان إلى  أن “النيابة العامة تواكب مجريات التحقيق، وستتقدم بملتمسات كتابية حسب تقدم الأبحاث”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق