الصقلي والشنا تدعمان مليكة باركي لمنصب مستشارة بالقنصلية الفرنسية بالدار البيضاء

نظمت المرشحة مليكة باركي… أول مغربية فرنسية لمنصب مستشارة بالقنصلية الفرنسية بالمغرب يوم الجمعة الماضي ندوة صحفية بمدينة الدار البيضاء  تناولت فيها أهم الخطوط العريضة برنامجها الانتخابي، حيث تناولت في معرض حديثها أهم المشاكل التي يعاني منها المواطنون الفرنسيون بالمغرب والمتمثلة في عدم مجانية التعليم خارج فرنسا.
 وتعهدت المتحدثة بأنها ستعمل على تخصيص واحد في المائة من الدخل الإجمالي لعائدات التسجيل في المدارس الفرنسية بالمغرب، وتخصيصها للأسر التي تعاني من الحاجة، كما تحدثت عن التغطية الصحية والمصاريف الإضافية  التي يضطر المواطن الفرنسي لدفعها مقارنة مع الرواتب والأجور التي يحصل عليها بالمغرب.
كما اعتبرت  مليكة باركي ترشحها”واجبا”، إذ اختارت المشاركة في السياسة حسب طريقتها الخاصة من خلال انخراط مواطن وغير حزبي، شعارها الحوار والتبادل، وهي مكتسبات تحصلت عليها مليكة على مر السنين بفضل التزامها داخل العديد من المنظمات غير الحكومية.
وعرفت الندوة حضور الوزيرة السابقة نزهة، والسيدة عائشة الشنا، رئيسة جمعية «التضامن النسائي” اللتان عبرتا عن دعمهما المطلق لمليكة باركي على اعتبارها أول إمرة  من أصول مغربية تتقدم لمنصب كهذا، فضلا على أنها قدمت للعمل الجمعوي بالمغرب وفرنسا الشيء الكثير، و تجر وراءها سنوات من الخبرة في العمل الجمعوي والتطوعي.

اقرأ أيضا

448078053_769024745390467_6153225479852483119_n

بالفيديو.. تلاميذ باك 2024: “الماط كان صعيب بزاف.. ملقيت ماندير بديت كنرسم التيفوات”

شهدت ثانوية ولادة بمدينة الدار البيضاء اليوم الثاني من امتحانات البكالوريا لعام 2024، حيث توافد …

الملك محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا

ترأس الملك محمد السادس، اليوم السبت بالقصر الملكي بالدار البيضاء مجلسا وزاريا، خصص للمصادقة على التوجهات الاستراتيجية للسياسة المساهماتية للدولة، ومشروع قانون تنظيمي، وعدد من مشاريع المراسيم التي تهم المجال العسكري، إضافة إلى تعيينات في المناصب العليا.

وائل كفوري

وائل كفوري يلتقي الجمهور المغربي في حفل فني ضخم بـ”موروكو مول”

يستعد المغني اللبناني وائل كفوري، لإحياء حفل فني كبير في المجمع التجاري "موروكو مول" بالدار البيضاء، بعد غياب طويل عن الساحة الفنية المغربية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *