تعرف على الزهور القاتلة

مشاهد24
فن وثقافة
مشاهد244 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تعرف على الزهور القاتلة
c71fd534850869fd13f91e0993d9dddb - مشاهد 24

كثيرا ما نسمع عن النباتات السامة بسبب مكوناتها، لكن هناك نوع آخر من النباتات القاتلة التي تتغذى على الحشرات، ولها طريقة خاصة في الصيد، وفي هذا السياق سنذكر خمسة نباتات قاتلة.

زهرة الفخ
سميت بهذا الاسم لأنها تنصب فخا لفريستها، حيث تتبع آلية مدهشة في الصيد، فعندما تتعثر الحشرة الواقفة بين شطري الزهرة تجد نفسها في الفخ النباتي وقد أطبق عليها بحيث لا تستطيع الفرار، والأسوأ من ذلك فبعد الإمساك بالفريسة تعمل الزهرة بآلية تفتل بها الأوراق لتتحول بذلك إلى معدة لهضم الفريسة.

جرة العطور القاتلة
لهذه الزهرة طريقة مختلفة عن الزهور الأخرى، فهي تعتمد على رائحتها الزكية، هي زهرة ممتلئة بسائل وتشبه إلى حدٍ كبير شكل الجرة، تم اكتشافها مؤخراً وتلقب بالصياد السلبي، تفوح من النبتة القاتلة عطوراً مغرية تجذب الحشرات، فبدلاً من استخدام الفخاخ عمدت فصيلتها على تطوير مزالق مبطنة على جوانب شديدة الإنزلاق.

زنبقة الكوبرا
سميت بالكوبرا لأنه تشبه إلى حد ما أفعى الكبرى، فرأسها المنتفخ ولسانها المتشعب وأنبوبها الطويل جعلها تستحق لقب زهرة زنبقة الكبرى.
    
زهرة ندى الشمس
تشبه في شكلها الشمس، زهرة ذات أوراق مغطاة بعشرات السيقان، وكل ساق مغطاة بمادة شديدة اللزوجة، وعند اقتراب الفريسة تلتصق على الفور ولا تستطيع الإفلات، فتقترب منها المزيد من السيقان لتحاصرها تماماً، ثم رويداً رويدا تعمل النبتة على هضمها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق