poster_1

“ضاضوس” يحطم الأرقام القياسية في السينما المغربية بإيرادات تتجاوز 8 مليارات سنتيم

أعلن المركز السينمائي المغربي، أن فيلم “ضاضوس” لمخرجه عبد الواحد مجاهد، سجل رقما قياسيا جديدا في شباك التذاكر المغربي.

ووفق بلاغ للمركز السينمائي المغربي، تجاوزت إيرادات الفيلم 8 مليارات سنتيم، ليصبح بذلك أكثر الأفلام المغربية تحقيقا للأرباح في القاعات السينمائية لسنة 2023.

واستطاع الفيلم، الذي تميز بقصته المشوقة وأداء أبطاله المميزين، جذب جماهير غفيرة منذ بداية عرضه، مما ساهم في تحقيق هذا النجاح الباهر.

ويعتبر هذا الإنجاز دليلا على تطور صناعة السينما المغربية، وقدرتها على إنتاج أعمال قادرة على المنافسة وجذب جمهور واسع.

ويعكس نجاح “ضاضوس” أيضا، الانتعاش الكبير الذي تشهده السينما المغربية بعد فترة من الركود نتيجة الأزمات العالمية، ويعزز مكانة الأفلام المغربية على الصعيد المحلي.

ويشار إلى أن الفيلم السينمائي “ضاضوس”، قدم بإنتاج ذاتي مشترك بين عبد الواحد مجاهد وطليقته الممثلة ابتسام العروسي، وهو شريط يكتسي حلة فكاهية لا تخلو من “الأكشن” والمغامرات، موجه إلى جميع الأسر، ويتناول قصة شخصية تدعى “ضاضوس”، يجسد دورها الممثل رفيق بوبكر، تعاني اضطربا نفسيا يجعلها تتخبط بين ماضيها وحاضرها.

ويخوض “ضاضوس” العديد من المغامرات التي تقوده إلى القيام بأعمال نصب واحتيال، إذ قرر بعد إطلاق سراحه من السجن إعادة التواصل مع ماضيه الإجرامي كمحتال، لكن هذه المرة من أجل تحقيق العدالة وإنصاف المظلومين، وهو ما دفعه إلى تجنيد أربع نساء يعشن ظروفا قاسية لمساعدته في تنفيذ خططه، لتتوالى الأحداث في قالب فكاهي، ويقوم بمجموعة من عمليات الابتزاز التي يستهدف بها عددا من الشخصيات المعروفة والغنية، وذلك من باب الانتقام لبعض من رفاقه في الزنزانة الذين سمع قصصهم خلال فترة سجنه.

وشهد الجزء الأول من العمل مشاركة ثلة من الفنانين المغاربة، إذ جسد بطولته إلى جانب رفيق بوبكر كل من ابتسام العروسي، وجميلة الهوني، وساندية تاج الدين، وماجدولين الإدريسي، وسعاد العلوي، ومهدي فولان، وآخرين.

وجدير بالذكر، جاء في المركز الثاني، حسب بلاغ للمركز السينمائي، الفيلم المغربي “جوج هوما لي بقاو”، والذي حقق إيرادات بقيمة 4 ملايين و929 ألف و587 درهما، يليه الفيلم الأمريكي “باربي” لإيرادات وصلت إلى 4 ملايين و879 ألفا و94 درهما، ثم الفيلم الأمريكي “أوبنهايمر” في المركز الرابع بـ3 ملايين و962 ألفا و641 درهما.

اقرأ أيضا

تنصيب أعضاء لجنتي دعم المهرجانات السينمائية ورقمنة القاعات

ترأس السيد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال، الناطق الرسمي ياسم الحكومة المغربية، في الرباط، حفل تنصيب أعضاء لجنة دعم المهرجانات السينمائية، ولجنة دعم رقمنة وتحديث وإنشاء القاعات السينمائية.

ارتفاع قيمة الدعم المخصص للقطاع السينمائي في المغرب

اجتمع المجلس افداري للمركز السينمائي المغربي اليوم الثلاثاء، برسم دورة 2015، وتدارس مجموعة من القضايا المرتبطة بالقطاع السينمائي في المملكة.

افتتاح مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة في دورته 18

افتتحت، مساء أمس السبت بالمركب الثقافي بخريبكة، فعاليات الدورة الثامنة عشرة لمهرجان السينما الإفريقية، الذي …