حكاية طفلة أمريكية تدخل تاريخ البيت الأبيض

خالد الغازي
سلايد شوفن وثقافة
خالد الغازي24 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
حكاية طفلة أمريكية تدخل تاريخ البيت الأبيض

تلقت طفلة أمريكية تدعى صوفيا تقطن بولاية ماساشوسيتش اتصالا هاتفيا من البيت الأبيض، خلال احتفالها بعيد ميلادها الحادي عشر.

بدأت قصة الطفلة عندما عادت من المدرسة إلى البيت، وطلبت من والدتها مساعدتها في ارسال رسالة إلى الرئيس الأمريكي، تتحدث فيها عن سر غياب الوجوه النسائية في الاوراق النقدية الأمريكية، وكتبت صوفيا للرئيس الأمريكي تخبره ان المرأة تقوم بأشياء مهمة مثل الرجل في المجتمع، وتقترح ان تكون شخصية نسائية حاضرة في العملة أيضا.
وتقدمت صوفيا بأسماء شخصيات نسائية أمريكية تاريخية، يمكن أن تتواجد على العملة الخضراء، من بينها المناضلة هاريت توبمان التي ناهضت العبودية في نهاية القرن ال19.

ورغم تلقي صوفيا جوابا ايجابيا من البيت الأبيض، إلا أنها لم تتوقع أن تتصل بيها مستشارة الرئيس الأمريكي فاليري غاريت، وتخبرها بأن حلمها سوف يتحقق قريبا، وأن الرئيس طلب من الخزينة الأمريكية وضع صورة توبمان في ورقة العشرين دولارا.
وتلقت صوفيا رسالة ثانية من الرئيس الأمريكي أوباما يهنئها فيها على فكرتها الممتازة، ويعبر عن اعجابه بمقترحها وقال في رسالته ” وأنت أيضا تتثيرين الاعجاب، أرجو ان تحافظي على هذه الروح”.
وقد تلقت صوفيا الرسالة خلال احتفالها بعيد ميلادها وقالت أن هذه أعظم هدية ميلاد تتلقاها في حياتها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق