المواد الغذائية المحفوظة في علب مفرغة من الهواء شديدة الخطر

غزلان جنان
فن وثقافة
غزلان جنان13 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المواد الغذائية المحفوظة في علب مفرغة من الهواء شديدة الخطر
6ee02b14a3c53cc476fcf7c4ed73b5d0 - مشاهد 24

أثبت العلماء أن العلب المفرغة من الهواء والمخصصة لحفظ الأطعمة طازجة دائما لعدم وجود الأوكسجين، هي تربة جيدة لتكاثر البكتيريا التي تقتل ربع مرضاها.
وذكر موقع “غدي نيوز” أنه وفقا للبحوث التي أجريت، تتمكن الأحياء الدقيقة من نوعListeria monocytogens من النمو والتكاثر حتى في الثلاجات، والمواد الغذائية التي يمكن لهذه الميكروبات التكاثر فيها هي الحليب والمثلجات والأجبان المحتوية على الفطريات واللحوم والخضروات الطازجة ولحوم الطيور والأسماك وعموما كافة الأطعمة التي نستخدمها في غذائنا اليومي.
أجرى خبراء من جامعة الدنمارك، تجارب مخبرية، بيّنت نتائجها أنه في ظروف غياب الأوكسجين تزداد عدوانية البكتيريا بمقدار 14 ضعفا. ومن الطبيعي أن البكتيريا تعيش في الأمعاء حيث لا وجود للأوكسجين.
ويقول العلماء، إنه رغم سهولة استخدام علب حفظ الأطعمة المفرغة من الهواء، فمن الأفضل الابتعاد عنها، ومن الأفضل شراء المواد الغذائية المحفوظة في العلب الاعتيادية وخاصة اللحوم والأجبان والأسماك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق