دراسة : الشاي يحمي من الموت المبكر

 

 

بينت نتائج دراسات أجراها علماء فرنسيون، أن تناول الشاي يخفض من احتمال الموت المبكر ، لأسباب غير مرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 25%.

ويؤكد الخبراء، على أن الشاي أفضل من القهوة. وذلك لاحتوائه على مادة فلافونويد و مضادات الأكسدة المفيدة للقلب.

وشارك في هذه الاختبارات 131 آلف شخص تتراوح أعمارهم ما بين 18 – 95 سنة، كانوا يراجعون مركز باريس الطبي للوقاية الصحية خلال الفترة من يناير/كانون الثاني 2001 وحتى ديسمبر/كانون الأول 2008 وشخّص جميعا مستوى منخفض لاحتمال إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية. وسجلت خلال فترة الدراسة وفاة 95 منهم بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية و632 وفاة لأسباب أخرى.

سجل العلماء كمية القهوة والشاي التي تناولها المشاركون في الدراسة، فتبين أن احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بين متناولي القهوة كان أكبر، خاصة إذا رافقه التدخين.

كما اتضح للعلماء أن الذين لم يتناولوا أيًا من المشروبين كانوا أكثر نشاطًا من الناحية البدنية. وأن الشاي يؤثر بصورة ملحوظة في ضغط الدم، ويخفض من احتمال الموت المبكر لأسباب غير مرتبطة بأمراض القلب بنسبة 24%، وأن تأثيره هذا يظهر بصورة أوضح لدى المدخنين، أو الذين أقلعوا عن هذه العادة السيئة.

اقرأ أيضا

مدرب النرويج: المنتخب المغربي حافظ على قوته وطور أسلوبه الهجومي

نوه مدرب المنتخب النرويجي ستال سولباكن، بأسلوب لعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، مؤكدا أنه يحافظ على مستوى عال من الأداء منذ كأس العالم 2022 ويواصل تقديم عروض قوية على الصعيدين القاري والدولي.

أمريكا.. إصابة ما لا يقل عن 12 شخصا جراء إطلاق نار في ولاية أوهايو

أصيب ما لا يقل عن 12 شخصا جراء إطلاق نار في مدينة توليدو، بولاية أوهايو الأمريكية.

طقس حار نسبيا إلى حار بعدد من مناطق المملكة اليوم الأحد

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيا إلى حار بعدد من مناطق البلاد، بما في ذلك السايس، ووالماس، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، والجنوب الشرقي للبلاد، وبداخل الأقاليم الجنوبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *