الرئيسية / عالم المرأة / دليلك الكامل للتخلص من دهون الوجه الزائدة
دهون الوجه

دليلك الكامل للتخلص من دهون الوجه الزائدة

دهون الوجه تتسبب في إزعاج الكثير من النساء، فهي تظهر وجههن سمينا وتشوه مظهرهن وتفسد رغبتهن في حلم الرشاقة.

لكنك وإن كنت تعانين من هذا المشكل فأنت لست بحاجة إلى عمليات شفط للتخلص من تلك الدهون المتراكمة على وجهك، بل تحتاجين فقط إلى إتباع بع الخطوات والنصائح اليومية لتتخلّصين منها وبجهد قليل جدا.

أكثري من شرب الماء:

يؤدي نقص كميات الماء في الجسم إلى انتفاخ الوجه خاصة في المنطقة تحت العينين. لذا من الضروري المواظبة على تناول كميات كافية من الماء كل يوم كي لا يعمد الجسم إلى تخزين كميات الموجودة فيه ما يجعله يبدو منتفخا.

تناولي الفواكه بسخاء

دمج الخضراوات الورقية والفواكه الطازجة في نظام غذائك اليومي أمر لا بد منه بغية الحفاظ على كامل بشرة الجسم مرطبة ولمنحه كافة العناصر الغذائية المهمة لوظائف الجسم الحيويّة.

قللي قدر المستطاع من تناول الملح

يتسبب الملح في حبس السوائل في الجسم وتكديسها بدلا من تصريفها مما يؤدي فوراً إلى الانتفاخ. لذا احرصي على عدم الاقتراب من الوجبات السريعة التي تحتوي على كميات عالية من الصوديوم أي الملح والتي تسبّب الشعور بالعطش دائماً خاصّة منها البيتزا والبرجر والساندويتشات الجاهزة الحارة والباردة.

العسل

لن تصدقي فوائد العسل للبشرة. تناولي قدحا من الماء الساخن المذاب فيه ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي ورشة من القرفة المطحونة كل صباح قبل تناول أي شيء بحوالي نصف ساعة وستشعرين بعد أسابيع قليلة جدا بتحسن على كامل بشرة الجسم وخاصة الوجه، ستلاحظين إشراقه طبيعية مفاجئة وملحوظة.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية سواء في الهواء الطلق أو في قاعة الجيم تساعد كثيرا على تصريف السموم من الجسم كله وحرق الدهون كما تنشط الدورة الدموية في الوجه وتنعش خلاياه.