سبع طرقٍ لتبدئي صفحة جديدة مع الحب

مشاهد24
عالم المرأة
مشاهد2424 يناير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
سبع طرقٍ لتبدئي صفحة جديدة مع الحب
eeca348660096e711cd17c1f61fb2519 - مشاهد 24

ثمّة بعض الطرق لتحبّي من جديد حتّى من بعدما انجرح قلبك نتيجة الكثير من المشكلات والمتاعب مع الحبيب الأول. من الطبيعي أن تشعري بالخوف وانعدام الراحة والأمان خاصّة بعد أن فشلت علاقتك الأولى. إذا كنت تحاولين الشفاء من انفصال مؤلم، فإليك طرقًا لتحبّي من جديد قد تساعدك على التخلّص من الماضي وجراحه.

• أحبّي نفسك أوّلًا
إذا كان حبيبك الأول هو من اختار الابتعاد عنك، فستتحطّمين بسرعة، إذًا إحدى الطرق لتحبّي نفسك من جديد هي أن تهيمي بحبّ نفسك أوّلًا. فكّري في ذلك الوقت كأنّه فرصة لتلتقي مع من أنت في الحقيقة ولتقومي بالأشياء التي تحبّين القيام بها في أوقات فراغك ولتحقّقي أهدافك وما تحبّين أو لا تحبّين.

• تذكّري ما حصل معك
قد يكون من المؤلم العودة إلى ذكريات العلاقات الفاشلة ولكنّه أمرٌ مهمّ. إنّ تجارب العلاقات السابقة تعلّمنا الكثير من الأمور للعلاقات الجديدة ولتحسينها. على سبيل المثال هل اخترت الشخص المناسب؟ ما هي الميزات التي تريدينها في الشريك الجديد؟ ما هي أولوياتك العاطفية؟

• تخلّصي من الماضي
ما إن تتذكّرين كلّ هذه الأشياء، ارميها وراءك. إنّ الكثير من الأشخاص يبكون بعد نهاية علاقاتهم العاطفية لأنّهم غير قادرين على التخلّص من آثار الماضي. عليك أن تؤمني بأنّ الأمور لم تسر كما يجب لأنّ ثمّة شخصًا آخر مناسبًا لك. سامحي نفسك على كلّ شيء قمت به لتصلي إلى نهاية العلاقة بدلًا من أن تفكّري بكلّ الأخطاء التي ارتكبتها.

• استمتعي بحياتك وأنت وحيدة
بعدما أصبحت وحيدة، لديك الكثير من الحرية والوقت للقيام بما تحبّينه كالخروج مع العائلة والأصدقاء. إنّه أيضًا الوقت المناسب للقيام بالأمور التي لم تقومي بها مطلقًا في علاقتك العاطفية السابقة. قومي بما يسلّيك وتعرّفي إلى أناس جدد يشاركونك ما تحبّينه. إنّ الطريقة الأخرى لتحبّي من جديد هي الخروج وإنشاء الصداقات. إنّ العلاقات قد تتغيّر ولكنّ الأصدقاء الحقيقيين يبقون لك طيلة حياتك.

• ادخلي عالمًا جديدًا
إنّ التخلّص من ألم الماضي يتطلّب وقتًا ولكنّ قلبك سيُشفى وسيكون مستعدًّا ليحبّ من جديد. ما إن تصبحين مستعدّة لا تستعجلي. ليس من الضروري أن تدخلي في علاقةٍ إن كنت غير مستعدّة بعد. استمتعي برفقة الآخرين والتعرّف إلى أناس جدد.

• علاقة جديدة
حين تدخلين في علاقة جديدة، لا تدخلي حبيبك السابق بذلك، فلا تقارني بين حبيبك الجديد والقديم. لا تحملي عواطفك الماضية إلى الحاضر لأنّها الطريقة الأسرع لتفشلي. على سبيل المثال، لا تؤكّدي مباشرة أنّ حبيبك سيخونك لأنّ حبيبك السابق قام بذلك. آمني بأنّ العلاقة الجديدة ستنجح.

• اقبلي واقع أنّ الحبّ مخاطرة
إنّ الحبّ هو مخاطرة بحدّ ذاته. في أيّ وقتٍ أو زمن يمكن للحبيب أن يُنهي العلاقة، وإنّ وضع جدران حول قلبك للحفاظ عليه لا يعني أنّك لن تتأذّي مجددًا ولكنّك ستفقدين كلّ ما تعطيك إيّاه العلاقة. قد تشعرين بأنّ الفشل أمرٌ مرعب في العلاقة ولكن حين تتخطّين الألم ستخطين خطوة إلى الأمام لتجدي الشخص الذي قد تكملين معه حياتك الى الأبد.

من الطبيعي أن تكوني متردّدة في فتح قلبك من جديد بعدما واجهت الفشل في المرّة الأولى ولكنّ هذه الإرشادات قد تساعدك. هل لديك المزيد من النصائح لتشاركينا إيّاها؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق