ساعات النوم تؤثرعلى ذاكرة النساء

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري1 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
ساعات النوم تؤثرعلى ذاكرة النساء
af7a7d94e0b357d3c6f4b9a5a0aabe3e - مشاهد 24

 

أظهرت دراسةٌ جديدة، أن هناك ارتباطاً بين منتصف العمر وعادات الحياة في النوم مع الذاكرة، لأن مدة النوم الحاد يمكن أن تؤثر على ضعف الذاكرة في وقت لاحق من الحياة.

ووجدت الدراسة التي أُجريت في جامعة بريغهام، أن النساء اللاتي ينمن خمس ساعات أو أقل، أو تسع ساعات أو أكثر في اليوم الواحد، في منتصف العمر، كانت الذاكرة لديهن أسوأ بكثير، بما يعادل تقريباً سنتين إضافيتين من العمر، من أولئك النسوة اللواتي ينمنَ سبع ساعات في اليوم الواحد.

وتم الكشف عن أن النساء اللواتي ينمن أكثر من ساعتين في اليوم الواحد يكنَ عرضةً للإصابة بضعف الذاكرة من النساء اللواتي ليس لديهنَ تغيير في مدة النوم.

وذكر الباحثون أنه نظراً لأهمية الحفاظ على الذاكرة في المراحل اللاحقة من الحياة، فمن الأهمية تحديد العوامل القابلة للتعديل مثل عادات النوم والتي قد تساعد في تحقيق هذا الهدف. وتشير النتائج إلى أن الحصول على “متوسط” كمية النوم، سبع ساعات يومياً، قد يساعد في الحفاظ على الذاكرة في المستقبل .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق