الجامعة العربية تفتتح أعمالها بقضايا المرأة

انطلقت بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم اعمال الاجتماع الثاني للمنتدى الدائم للحوار العربي الافريقي حول الديمقراطية وحقوق الانسان تحت عنوان (دعم حقوق المرأة في العالمين العربي والإفريقي).

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي في كلمة له خلال الاجتماع ان الجامعة أولت موضوع التعاون مع الاتحاد الإفريقي اهتماما كبيرا فيما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان بصفة عامة وقضايا تمكين المرأة وإرساء حقوقها بصفة خاصة في المنطقتين العربية والإفريقية.

واعرب عن تطلعه لأن يخرج المنتدى برؤية مشتركة تساهم بشكل فاعل في رسم منهاج العمل المشترك من اجل ترسيخ حقوق المرأة والارتقاء بأوضاعها في العالمين العربي والافريقي عازيا ذلك الى ان المرأة هي نصف هذه الشعوب والمسؤولة عن تنشئة ورقي وتقدم نصفه الآخر.

ومن جانبه أكد رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان محمد فائق في كلمة له أنه من دون النهوض بحقوق النساء والقضاء على جميع أشكال التمييز ضدهن وادماجهن في التنمية فلا سبيل للادعاء بالنهوض بحقوق الإنسان أو التنمية أو الديمقراطية.

وطالب فائق بأن ‘تبقى قضايا المرأة وانصافها في القلب من اهتمامات المؤسسات الوطنية لحقوق الانسان بالتعاون مع كل المؤسسات المعنية بحقوق المرأة وفي مقدمتها بطبيعة الحال المجالس القومية أو الوطنية للمرأة’.

وشارك في اعمال الاجتماع الثاني للمنتدى الدائم للحوار العربي الإفريقي حول الديمقراطية وحقوق الانسان الرئيس الفخري للمجلس القومي لحقوق الانسان بطرس غالي والأمين العام للمنظمة الدولية للفرانكفونية عبده ضيوف.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس 5 مجازر جديدة، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *