داعش تعلن مسؤوليتها عن تفجير القنصلية الايطالية في القاهرة

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي12 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
داعش تعلن مسؤوليتها عن تفجير القنصلية الايطالية في القاهرة

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف باسم “داعش”، المسؤولية عن تفجير سيارة ملغومة أمام القنصلية الإيطالية في القاهرة اليوم السبت 11 يوليو 2015 في تصعيد للعنف، يشير إلى أن المتشددين في سيناء يفتحون جبهة جديدة ضد الأجانب في مصر.
وقال التنظيم في حسابه على موقع تويتر “تمكن جنود الدولة الإسلامية من تفجير سيارة مفخخة مركونة تحمل 450 كيلوغراما من المادة المتفجرة على مقر القنصلية الإيطالية وسط القاهرة”. وأضاف: “نوصي المسلمين بالابتعاد عن هذه الأوكار الأمنية لأنها أهداف مشروعة لضربات المجاهدين”، حسب تعبير البيان.
وأسفر الهجوم الذي استهدف القنصلية الإيطالية بسيارة مفخخة، عن مقتل شخص. وهذا هو أول هجوم ضد بعثة دبلوماسية منذ بدء موجة الهجمات الجهادية قبل عامين في مصر.
وأدى الانفجار الذي وقع صباح اليوم إلى تدمير جزء من واجهة القنصلية ما كشف داخل المبنى الواقع في وسط العاصمة. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة حسام عبد الغفار، إن مدنيا قتل وأصيب أربعة أشخاص بجروح في الانفجار. وذكرت مصادر طبية في وقت سابق أن شرطيين كانا أمام القنصلية وثلاثة مارة أصيبوا بجروح.
تمثلت بداية موجة العنف التي عصفت بمصر هذا الأسبوع، باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، يوم الاثنين 29 يونيو، جماعة غير معروفة كثيرا تسمي نفسها “المقاومة الشعبية في الجيزة” أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم. عملية الاغتيال عرفت إدانة عربية ودولية واسعة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق