غزة

غزة.. 5 مجازر جديدة في القطاع وترقب لرد إسرائيل على صواريخ إيران

بلغ العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ363، وتزامن ذلك مع استمرار الغارات الإسرائيلية على لبنان، بعد إعلان الجيش مقتل 8 جنود وإصابة 7 آخرين في مواجهات واشتباكات مع مقاتلي حزب الله على الحدود مع لبنان.

وأعلنت وزارة الصحة بالقطاع ارتكاب الاحتلال 5 مجازر جديدة وصل منها للمستشفيات جثث 89 شهيدا، مضيفة أن عدد ضحايا العدوان ارتفع إلى 41 ألفا و689 شهيدا، و96 ألفا و625 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ومن ناحية أخرى، يسود ترقب بعد تحذيرات إيران من أي رد فعل على استهدافها إسرائيل بالصواريخ الثلاثاء، وتهديدها برد أكثر شدة، وفي حين قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل سترد بقوة على الهجمات الصاروخية الإيرانية.

ونقلت صحيفة بوليتيكو عن مسؤولين في الإدارة الأميركية أن إدارة الرئيس جو بايدن تسعى لتقليص حجم الرد الإسرائيلي بدلا من منعه بشكل كامل.

وكشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن مشاورات مكثفة تعقد على المستويين السياسي والأمني استعدادا لهجوم على إيران من المحتمل تنفيذه في الأيام المقبلة. في حين نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر سياسية أن مجلس الوزراء الأمني المصغر قرر تنفيذ ما وصفته برد قاس على الهجوم الإيراني. يأتي ذلك بينما تحدثت نيويورك تايمز عن خيارات الضربة الإسرائيلية المحتملة مستبعدة ضرب المنشآت النووية الإيرانية.

اقرأ أيضا

تصعيد خطير في الشرق الأوسط.. إطلاق أكثر من 250 صاروخاً إيرانياً على إسرائيل

أطلقت إيران أكثر من 250 صاروخا باتجاه إسرائيل، مساء اليوم الثلاثاء، بعد ساعات من تأكيدات أميركية بقرب إطلاق طهران الصورايخ.

غزة

غزة.. شهداء جدد في خان يونس ودير البلح وتوغل بري إسرائيلي بلبنان

في اليوم الـ361 للحرب على غزة، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية برية في لبنان، وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي إن العملية تستهدف البنى التحتية لحزب الله قرب الحدود. وقال الجيش الإسرائيلي إنه قرر إقامة منطقة عسكرية مغلقة في المطلة

لبنان

لبنان.. إسرائيل تتمسك بشرطين لوقف ضرباتها وسط حديث عن “غزو محدود”

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن بلاده لن توافق على وقف لإطلاق النار في لبنان إلا في حال تحريك حزب الله اللبناني إلى ما وراء نهر الليطاني بجنوب لبنان ونزع سلاحه. وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن كاتس وجّه رسائل إلى نظرائه في 25 دولة