تشييع جثمان اسماعيل هنية

تشييع جثمان هنية بالدوحة اليوم وإسرائيل تتأهب لرد إيراني

في اليوم الـ301 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تجري الاستعدادات في العاصمة القطرية الدوحة لتشييع جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية بحضور شعبي ورسمي.

وتقام صلاة الجنازة على الشهيد بعد صلاة الجمعة في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية ثم يوارى الثرى في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.

من جهة أخرى، يتأهب الاحتلال الإسرائيلي لرد إيراني على اغتيال هنية، ونقل موقع أكسيوس عن مسؤول إسرائيلي رفيع أن الاستخبارات الإسرائيلية تتوقع أن تشن إيران هجوما صاروخيا واسع النطاق على إسرائيل، في حين يرى مسؤولون أميركيون أن الرد الإيراني قد يكون أوسع نطاقا وقد يشارك فيه حزب الله اللبناني.

وفجر اليوم الجمعة، استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي على شقة سكنية في مدينة غزة.

وقال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني إن طواقمه انتشلت جثامين 4 شهداء إضافة إلى عدد من الجرحى بعد استهداف طائرات الاحتلال شقة سكنية تعود إلى عائلة أبو هاشم في شارع الجلاء شمال غرب مدينة غزة.

كما أعلن الجهاز عن انتشال جثمان شهيدة طفلة و4 جرحى من منزل لعائلة السوافيري قصفه الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الزيتون جنوبي غزة.

وفي رفح جنوبي القطاع استهدف قصف مدفعي إسرائيلي غرب المدينة.

وشهدت الساعات الماضية تواصل القصف الإسرائيلي على مناطق واسعة في قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد 43 فلسطينيا منذ فجر أمس الخميس.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجزرة بالنصيرات وإسرائيل تهدد باحتلال شريط أمني بلبنان

في اليوم الـ346 من الحرب على غزة، استشهد ما لا يقل عن 10 فلسطينيين وأصيب آخرون بغارة إسرائيلية على منزل في مخيم النصيرات وسط القطاع. وقد انتشلت فرق الدفاع المدني أكثر من 15 مصابا جراح بعضهم خطرة. وتم نقلهم إلى مستشفى العودة

غزة

غزة.. مجازر جديدة والجيش الإسرائيلي يواجه أزمة تجنيد

في اليوم الـ343 للحرب، أفادت مصادر طبية للجزيرة باستشهاد 40 شخصا إثر استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ فجر الخميس معظمهم أطفال ونساء. وأطلقت دبابات الجيش الإسرائيلي النار صباح اليوم الجمعة على النازحين في منطقة مواصي رفح

غزة

غزة.. حماس تنفي عرقلة المفاوضات وتقديم مشروع قرار أممي يطالب بإنهاء الاحتلال

في اليوم الـ342 للحرب على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق متفرقة من القطاع، في الوقت الذي دوت فيه صفارات الإنذار في نتيف هعسراه بغلاف القطاع مما يشير إلى أن المقاومة الفلسطينية تطلق صواريخ. من ناحية أخرى، استنكرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)