غزة

غزة.. مجزرتان جديدتان بخان يونس والنصيرات والخلافات تتزايد بين نتنياهو والأجهزة الأمنية

في اليوم الـ285 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قال أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس إن جيش الاحتلال يلجأ لاستهداف المدنيين لأنه يتعرض لهزائم متكررة ويتلقى ضربات قاسية على جميع الجبهات، وأضاف أن العدو لن يتلقى من الشعب ومقاومته ورودا في محوري نتساريم وفيلادلفيا.

ميدانيا استشهد 40 فلسطينيا في مجزرتين جديدتين إثر استهداف الاحتلال منطقة إيواء للنازحين في مواصي خان يونس ومدرسة للأونروا في مخيم النصيرات.

سياسيا تزايدت الخلافات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والأجهزة الأمنية، واتهم نتنياهو قادة الأجهزة الأمنية بالعمل على فرض مخطط بايدن عليه بشأن وقف محتمل لإطلاق النار في غزة، في حين أعلن وزير الدفاع يوآف غالانت أن الظروف نضجت لإبرام صفقة.

وطالب رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي نتنياهو بالاعتذار للجيش بعد تصريحاته عن محدودية الضغط العسكري.

ونقلت القناة 13 الإسرائيلية عن مسؤول أمني رفيع أن وضع الصفقة قاتم، وأن نتنياهو وضع شروطا لا يمكن لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قبولها.

وبحسب المصدر ذاته، من الشروط التي وضعها نتنياهو وجود الجيش في محور نتساريم لمنع مرور المسلحين، وفق تعبيره.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجزرة بالمواصي وتضارب في الآراء حول الصفقة

في اليوم الـ340 للحرب على غزة، وقعت واحدة من أبشع المجازر منذ بداية الحرب، وفقا لما ذكره الدفاع المدني بالقطاع، الذي أعلن انتشال أكثر من 40 شهيدا وأكثر من 60 جريحا بعدما قصف جيش الاحتلال خياما للنازحين بمنطقة المواصي في خان يونس، مدعيا أن المنطقة كانت تؤوي مركزا للقيادة تابعا لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

غزة

غزة.. مستشفيان مهددان بالخروج عن الخدمة وإسرائيل تلوّح بالتخلي عن الأسرى

في اليوم الـ339 للحرب على غزة، يتواصل القصف الإسرائيلي على عدة أحياء ومناطق بالقطاع المحاصر مما خلّف شهداء ومصابين، بينما حذر مستشفيان من توقف خدماتهما خلال يومين. يأتي ذلك بينما أعلنت إدارة مستشفيي الإندونيسي وكمال عدوان

غزة

غزة.. مجازر جديدة وبلينكن يقر بوجود قضايا “حرجة” في المفاوضات

في اليوم الـ336 من عدوانه على غزة، واصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في مختلف مدن وبلدات القطاع، موقعا المزيد من الشهداء والجرحى. ومن جانبها، واصلت المقاومة التصدي للاحتلال في الميدان،