غزة.. الجيش الإسرائيلي يتوغل بالنصيرات ويواصل قصف رفح

في اليوم الـ257 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كثّفت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها العنيف شمال النصيرات وسط القطاع، وتوغلت في المنطقة، في حين واصلت قصفها على رفح مما أدى إلى استشهاد 13 شخصا منذ الفجر.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر طبية أن مسعفين حاولوا انتشال شهيد وعدد من المصابين جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المدنيين في الحي السعودي غربي رفح.

كما قصف الجيش الإسرائيلي خيام النازحين في منطقة المواصي شمال غربي مدينة رفح، ما تسبب في استشهاد 5 وإصابة آخرين.

وفي التطورات الميدانية بمحاور القتال، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أنها قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع كتيبة تل السلطان شمال غربي رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

كما أعلنت قصف قوات إسرائيلية متمركزة في محور نتساريم بصواريخ رجوم قصيرة المدى.

وفي الجبهة الشمالية لإسرائيل، أعلن حزب الله صباح اليوم تنفيذه هجوما بالمسيرات ‏الانقضاضية استهدف جنودا للجيش الإسرائيلي داخل مستوطنة المطلة، مشيرا إلى تحقيقه “إصابات مؤكدة”، بينما أفاد مراسل الجزيرة باندلاع حرائق قرب البلدة ذاتها إثر هجوم بالمسيرات.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شمال القطاع يستغيث وإسرائيل تعلن شروطها لإنهاء الحرب بلبنان

في اليوم الـ381 من العدوان على غزة، يواصل الجيش الإسرائيلي عمليات نسف المنازل غرب مخيم جباليا وفي مناطق متعددة بشمالي القطاع، في حين ناشدت عائلات محاصرة في المخيم نتيجة القصف المستمر لإجلائها، مكررة نداءات الاستغاثة.

غزة

غزة.. شهداء ومصابون بالقطاع وإسرائيل تدفع بتعزيزات عسكرية إلى جباليا

يدخل قطاع غزة اليوم الـ378 من العدوان على وقع إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار خلال اشتباكات في جنوبي القطاع أمس الخميس.

غزة

غزة.. استمرار عمليات الإبادة بشمال القطاع ولا محادثات لوقف إطلاق النار

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ377، استمر الاحتلال الإسرائيلي في عمليات الإبادة في جباليا بشمال القطاع حيث نسف العديد من المباني، في حين قال الدفاع المدني بقطاع غزة إنه لا قدرة له على انتشال عشرات الشهداء تحت الأنقاض وعلى الطرقات.