غزة

غزة.. مجازر إسرائيلية جديدة والأمم المتحدة تحذر من انتشار الجوع

في اليوم الـ 231 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها الجوي والمدفعي العنيف على مختلف مناطق القطاع، مما خلف عشرات الشهداء والمصابين.

ميدانيا كبدت المقاومة قوات الاحتلال المزيد من الخسائر في الأرواح والآليات، واعترف جنود للاحتلال أن معارك مخيم جباليا هي من “أكثر المعارك صعوبة”.

بدورها، حذرت الأمم المتحدة من الوضع المزري في قطاع غزة، قائلة إنه “بدون قدر كبير من المساعدات، سينتشر الجوع واليأس بسرعة”.

ومن المقرر أن يبت قضاة محكمة العدل الدولية -أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة- اليوم الجمعة في طلب جنوب أفريقيا إصدار أمر لإسرائيل بوقف هجومها على مدينة رفح والانسحاب من قطاع غزة، وذلك في إطار قضية أوسع نطاقا تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في القطاع.

وكشف تحقيق أجرته صحيفة كالكاليست الإسرائيلية عن “تذمر حاد” يسود في أوساط جنود الاحتياط بالجيش الإسرائيلي جراء طول مدة الخدمة، وذلك بعد مضي 230 يوما على بدء حرب غزة.

والتقت الصحيفة ضمن تحقيقها العديد من جنود الاحتياط المشاركين في الحرب على غزة، والذين اشتكوا من طول فترة الخدمة، والعمل لساعات طويلة خلال اليوم، والتمييز بين الجنود في تحمل الأعباء.

وحذر هؤلاء الجنود من أن هذا الأمر يمثل استنزافا لهم، لافتين إلى أنه تسبب كذلك بمشكلات نفسية وزوجية وأخرى طالت حياتهم العملية

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء في وسط القطاع وجنوبه وقرب انتهاء عملية رفح

في اليوم الـ256 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق عدة من قطاع غزة المحاصر ووسطه وجنوبه خاصة، مخلفا عشرات الشهداء والمصابين.

غزة

غزة.. قصف بمناطق عدة وإسرائيل تلمح إلى “تصعيد أوسع” بجبهة لبنان

في اليوم الـ255 من العدوان الإسرائيلي على غزة وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق عدة من القطاع خاصة بمخيم البريج، مخلفا عشرات الشهداء والمصابين لترتفع حصيلة الضحايا منذ السابع من أكتوبر الماضي

غزة

غزة.. حماس تطالب واشنطن بالتصرف بإيجابية وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق قريبا

في اليوم الـ252 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال ارتكاب مجازره في القطاع المحاصر مخلفا عشرات الشهداء والجرحى. يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه كتائب القسام استهداف مقاتليها غرف القيادة