غزة

غزة.. مجازر إسرائيلية جديدة والأمم المتحدة تحذر من انتشار الجوع

في اليوم الـ 231 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها الجوي والمدفعي العنيف على مختلف مناطق القطاع، مما خلف عشرات الشهداء والمصابين.

ميدانيا كبدت المقاومة قوات الاحتلال المزيد من الخسائر في الأرواح والآليات، واعترف جنود للاحتلال أن معارك مخيم جباليا هي من “أكثر المعارك صعوبة”.

بدورها، حذرت الأمم المتحدة من الوضع المزري في قطاع غزة، قائلة إنه “بدون قدر كبير من المساعدات، سينتشر الجوع واليأس بسرعة”.

ومن المقرر أن يبت قضاة محكمة العدل الدولية -أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة- اليوم الجمعة في طلب جنوب أفريقيا إصدار أمر لإسرائيل بوقف هجومها على مدينة رفح والانسحاب من قطاع غزة، وذلك في إطار قضية أوسع نطاقا تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في القطاع.

وكشف تحقيق أجرته صحيفة كالكاليست الإسرائيلية عن “تذمر حاد” يسود في أوساط جنود الاحتياط بالجيش الإسرائيلي جراء طول مدة الخدمة، وذلك بعد مضي 230 يوما على بدء حرب غزة.

والتقت الصحيفة ضمن تحقيقها العديد من جنود الاحتياط المشاركين في الحرب على غزة، والذين اشتكوا من طول فترة الخدمة، والعمل لساعات طويلة خلال اليوم، والتمييز بين الجنود في تحمل الأعباء.

وحذر هؤلاء الجنود من أن هذا الأمر يمثل استنزافا لهم، لافتين إلى أنه تسبب كذلك بمشكلات نفسية وزوجية وأخرى طالت حياتهم العملية

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجازر بخان يونس وإسرائيل تعد خطة انسحاب لمدة 6 أسابيع

في اليوم الـ291 من العدوان على قطاع غزة ارتكب الاحتلال مجازر دامية في خان يونس واغتال 3 من قادة المقاومة بطولكرم في الضفة الغربية المحتلة، في حين نفذت المقاومة عمليات نوعية ألحقت بالاحتلال خسائر في الأرواح والعتاد.

غزة

غزة.. عملية جديدة في خان يونس وتظاهرات إسرائيلية ضد نتنياهو

في اليوم الـ290 من العدوان على غزة أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية جديدة في شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، كما أمر النازحين بالإخلاء والتوجه نحو منطقة المواصي غربي المدينة زاعما أنها "منطقة آمنة". وبدأت مدفعيات وطائرات الاحتلال قصف الأحياء الشرقية من خان يونس

غزة

غزة.. قصف على القطاع وانفجار يهز تل أبيب والأنظار تتجه لاجتماع بين نتنياهو ووزير دفاعه

في اليوم الـ287 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واصل الاحتلال قصفه مناطق عدة مخلفا شهداء وجرحى، في حين أعلنت الشرطة الإسرائيلية العثور على جثة شخص عليها آثار شظايا جراء انفجار هز تل أبيب اليوم الجمعة.