غزة

غزة.. مجازر إسرائيلية جديدة والأمم المتحدة تحذر من انتشار الجوع

في اليوم الـ 231 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها الجوي والمدفعي العنيف على مختلف مناطق القطاع، مما خلف عشرات الشهداء والمصابين.

ميدانيا كبدت المقاومة قوات الاحتلال المزيد من الخسائر في الأرواح والآليات، واعترف جنود للاحتلال أن معارك مخيم جباليا هي من “أكثر المعارك صعوبة”.

بدورها، حذرت الأمم المتحدة من الوضع المزري في قطاع غزة، قائلة إنه “بدون قدر كبير من المساعدات، سينتشر الجوع واليأس بسرعة”.

ومن المقرر أن يبت قضاة محكمة العدل الدولية -أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة- اليوم الجمعة في طلب جنوب أفريقيا إصدار أمر لإسرائيل بوقف هجومها على مدينة رفح والانسحاب من قطاع غزة، وذلك في إطار قضية أوسع نطاقا تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في القطاع.

وكشف تحقيق أجرته صحيفة كالكاليست الإسرائيلية عن “تذمر حاد” يسود في أوساط جنود الاحتياط بالجيش الإسرائيلي جراء طول مدة الخدمة، وذلك بعد مضي 230 يوما على بدء حرب غزة.

والتقت الصحيفة ضمن تحقيقها العديد من جنود الاحتياط المشاركين في الحرب على غزة، والذين اشتكوا من طول فترة الخدمة، والعمل لساعات طويلة خلال اليوم، والتمييز بين الجنود في تحمل الأعباء.

وحذر هؤلاء الجنود من أن هذا الأمر يمثل استنزافا لهم، لافتين إلى أنه تسبب كذلك بمشكلات نفسية وزوجية وأخرى طالت حياتهم العملية

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. قصف على القطاع وصفارات الإنذار في تل أبيب وإسرائيل تجدد غاراتها على لبنان

في اليوم الـ355 للحرب على غزة، دوت صفارات الإنذار صباح الأربعاء في نتانيا وغوش دان في تل أبيب فيما جددت إسرائيل غاراتها على لبنان. وفي غزة استمر القصف الإسرائيلي على مختلف مناطق القطاع بعدما خلف أمس الثلاثاء 50 شهيدا وعشرات الجرحى.

غزة

غزة.. شهداء في خان يونس ودير البلح والأمطار تغرق خيام النازحين

في اليوم الـ354 للحرب على غزة، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر جديدة، أسفرت عن استشهاد 23 فلسطينيا بالقطاع، في حين شن الجيش الإسرائيلي غارات كثيفة على العديد من البلدات في شرق لبنان وجنوبه. فقد استشهد 9 فلسطينيين، يومه الثلاثاء،

غزة.. الجيش الإسرائيلي يستهدف نازحين وتوقف الإنترنت جنوب ووسط القطاع

في اليوم الـ353 للحرب على غزة، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر جديدة أسفرت عن استشهاد 23 فلسطينيا بمناطق متفرقة بالقطاع، بينما أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- استهداف دبابة ميركافا وجرافة عسكرية وتفجير عبوة في قوة إسرائيلية راجلة في رفح.