غزة

غزة.. حصيلة الشهداء تتجاوز 33 ألفا وإسرائيل تواصل اقتحاماتها في الضفة

في اليوم الـ181 للحرب على غزة، واصلت إسرائيل ارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين، حيث أحصت وزارة الصحة في غزة ارتكاب قوات الاحتلال 6 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 62 شهيدا و91 مصابا.

وبذلك، يرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 33 ألفا و37 شهيدا و75 ألفا و668 مصابا، وفق الوزارة.

وفي المقابل، واصلت المقاومة الفلسطينية مواجهة جيش الاحتلال في الميدان وإطلاق الصواريخ على المستوطنات.

وفي الضفة الغربية اغتالت قوات الاحتلال شابا فلسطينيا بعد محاصرة منزله في بلدة يعبد بجنين، كما واصلت اقتحاماتها ومداهماتها الليلية لمختلف بلدات ومدن الضفة.

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول إن قوات خاصة إسرائيلية حاصرت منزلا في يعبد واشتبكت مع مسلح فلسطيني، وأضافوا أن السكان عثروا على جثمان شاب في الموقع بعد انسحاب الجيش من المكان، ونقل على إثرها إلى مركز يعبد الطبي ليعلن عن استشهاده.

يأتي ذلك، بينما دعا منظمة “المطبخ المركزي العالمي” إلى إجراء تحقيق مستقل في ضربات الجيش الإسرائيلي التي أدت إلى مقتل 7 من أعضاء فريقها.

وفي الداخل الإسرائيلي، تعززت الانقسامات إزاء نتائح الحرب. واستنفر الاحتلال قواته بالشمال تحسبا لهجوم من إيران أو حزب الله.

اقرأ أيضا

وسط قصف مستمر.. بدء وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

بدأت أولى الشاحنات المحمّلة بالمساعدات القادمة عبر الميناء العائم قبالة غزة توزيع حمولاتها في القطاع، وفق ما …

غزة

غزة.. غارات عنيفة على جباليا ومطالبات دولية بمنع هجوم رفح

يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ224، وسط معارك مستمرة في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة ورفح جنوبه، فيما كثّف الاحتلال غاراته على جباليا منذ ساعات الفجر الأولى، تزامنا مع محاولات آلياته توسيع التوغل في المنطقة.

غزة

غزة.. معارك محتدمة في جباليا واقتحامات واسعة لمدن الضفة

في اليوم الـ223 تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وشهدت الساعات الماضية معارك ضارية في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، في حين ارتكب الاحتلال 5 مجازر بحق المدنيين الفلسطينيين في أنحاء القطاع.