غزة

غزة.. مجازر في رفح وردود فعل دولية على قرار مجلس الأمن بشأن وقف فوري لإطلاق النار

في اليوم الـ172 للحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة واليوم الـ16 من رمضان، يتواصل القصف الإسرائيلي على شمال القطاع وجنوبه، خصوصا رفح حيث استشهد أكثر من 15 فلسطينيا -بينهم 4 أطفال- إثر غارة على منزل يؤوي نازحين.

يأتي ذلك بينما تبنى مجلس الأمن الدولي قراراً يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، تحترمه جميع الأطراف.

ولم تستخدم الولايات المتحدة حق الفيتو واكتفت بالامتناع عن التصويت على القرار، لكنها رفضت أيضا إضافة تعديل على مشروع ينص على وقف دائم لإطلاق النار.

ومن مصر إلى الإمارات ومن مدريد إلى المكسيك، أثنى المجتمع الدولي في عمومه على تبني مجلس الأمن، أمس الإثنين، أول قرار يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، منذ بدء الحرب بين حماس وإسرائيل في 7 أكتوبر الماضي. في مقابل تنديد إسرائيلي وغضب من امتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

من جانب آخر، حمّلت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الاحتلال كامل المسؤولية عن إفشال كل جهود التفاوض وعرقلة التوصل لاتفاق، مؤكدة تمسكها بالرؤية التي قدمتها في 14 مارس الجاري..

وفي حين واصلت المقاومة الفلسطينية عملياتها ضد الاحتلال في أنحاء متفرقة من غزة، قدم الوزير غدعون ساعر استقالته التي اعتبرها زعيم المعارضة يائير لبيد خطوة أولى نحو حل حكومة بنيامين نتنياهو.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. إسرائيل تستعد لشن عملية شمال القطاع

لليوم الـ201، يواصل الاحتلال حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح وأخرى على مناطق في شمال غزة، في حين واصل مئات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي.

غزة

غزة.. قصف عنيف وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى تزامنا مع عيد الفصح

في اليوم الـ200 من العدوان على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها المكثف على مناطق عدة من وسط القطاع، بينما شرع عدد من المستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال صبيحة عيد الفصح.

غزة

غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس 5 مجازر جديدة، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.