غزة

غزة.. قصف ومعارك ضارية وتحذيرات أميركية من اجتياح رفح

في اليوم الـ171 للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والـ15 من رمضان حذرت الولايات المتحدة إسرائيل من اجتياح مدينة رفح، في الوقت الذي لا تزال فيه المقاومة الفلسطينية تخوض معارك ضارية في شمال وجنوب غزة.

وقالت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي لشبكة “إيه بي سي” إنها لا تستبعد أن تكون هناك عواقب من جانب الولايات المتحدة على إسرائيل إذا مضت في اقتحام مدينة رفح عسكريا، مشيرة إلى أنها درست الخرائط وتبين لها أنه لا يوجد مكان يذهب إليه 1.5 مليون إنسان.

وفي التطورات العسكرية، قال الجيش الإسرائيلي إن وحدات عسكرية مختلفة تابعة للفرقة 98 بدأت عملية عسكرية في حي الأمل غربي خان يونس في جنوب قطاع غزة، بهدف مواصلة القضاء على مسلحين وتفكيك البنى التحتية التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

من جانبها، قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إن عناصرها استهدفوا دبابة وجرافة إسرائيليتين بقذيفتي الياسين 105 شمال شرق بيت حانون شمالي قطاع غزة، كما أعلنت القسام أن مقاتليها استهدفوا دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” غرب حي تل الهوى بمدينة غزة.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. إسرائيل تستعد لشن عملية شمال القطاع

لليوم الـ201، يواصل الاحتلال حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح وأخرى على مناطق في شمال غزة، في حين واصل مئات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي.

غزة

غزة.. قصف عنيف وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى تزامنا مع عيد الفصح

في اليوم الـ200 من العدوان على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها المكثف على مناطق عدة من وسط القطاع، بينما شرع عدد من المستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال صبيحة عيد الفصح.

غزة

غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس 5 مجازر جديدة، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.