غزة.. جهود دولية مكثفة لوقف العدوان الإسرائيلي

حذرت الأمم المتحدة والولايات المتحدة من أن هجوماً واسع النطاق في رفح قد يكون كارثياً، لكن إسرائيل أشارت مراراً وتكراراً إلى “حاجتها” لمثل هذه العملية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة بحاجة إلى رؤية خطة واضحة وقابلة للتنفيذ لأي عملية في رفح، بما في ذلك كيفية إبعاد المدنيين عن الأذى، ولم نر خطة بعد.

يأتي ذلك بعد موافقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على خطط لعملية عسكرية في مدينة رفح بجنوب غزة، حيث يقيم أكثر من مليون شخص نزحوا من أجزاء أخرى من غزة.

وأضاف أن الجيش يستعد لإجلاء المدنيين. و قال الجيش الإسرائيلي إنه يعتزم نقل الفلسطينيين النازحين في غزة إلى ما أسماه “الجزر الإنسانية” في وسط القطاع.

وتسعى قوى دولية لإيجاد حل فوري للعدوان الإسرائيلي المتواصل، بقبول مقترحات الوساطة المصرية القطرية بقطر.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. الفصائل الفلسطينية ترد على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ250 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق متعددة من القطاع المحاصر، بينما أكدت وزارة الصحة أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر راح ضحيتها 40 شهيدا و120 مصابا خلال 24 ساعة.

أخنوش يؤكد دعم المغرب بقيادة الملك لمبادرات وقف إطلاق نار دائم في غزة

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، أن المملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس، تجدد دعمها لكل المبادرات والمقترحات الهادفة إلى وقف إطلاق النار الدائم في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.

المغرب يرحب باعتماد مجلس الأمن قرار وقف إطلاق النار في غزة

أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن ترحيب المملكة المغربية باعتماد مجلس الأمن الدولي، أمس الاثنين، القرار رقم 2735 بوقف إطلاق النار في غزة، من ثلاث مراحل تنتهي بخطة كبرى متعددة السنوات لإعادة إعمار غزة.