غزة

غزة.. قصف مكثف واقتحامات واسعة وجولة خامسة لبلينكن بالمنطقة

في اليوم الـ122 من الحرب على غزة، تركزت غارات الاحتلال الإسرائيلي على خان يونس جنوبي القطاع، وشهدت الساعات الماضية معارك محتدمة في مدينتي غزة وخان يونس، واقتحامات ومداهمات واعتقالات بالضفة الغربية المحتلة.

كما واصل الجيش الإسرائيلي قصف وقنص المدنيين في مناطق عدة بالقطاع، ولا سيما الأحياء الشرقية لمدينة غزة، مما أسفر عن استشهاد مواطنين، وهو ما رفع حصيلة الشهداء الإجمالية منذ بدء هذا العدوان إلى 27 ألفا و365 شهيدا، والمصابين إلى 66 ألفا و630 جريحا.

في المقابل، أعلن أبو عبيدة الناطق الرسمي باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن الكتائب تمكنت خلال الأيام الماضية من تدمير 43 آلية عسكرية، وقتل 15 جنديا إسرائيليا من نقطة الصفر، والسيطرة على 4 طائرات مسيرة، وقصف تل أبيب ومحيطها برشقة صاروخية.

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية مقتل شخص في منطقة بئر السبع بالجنوب، وأوضحت أن القتيل حاول الاستيلاء على سلاح شرطي.ذ

وعلى صعيد المساعي الدبلوماسية انطلق بلينكن في خامس جولة له في الشرق الأوسط منذ الهجوم الذي نفذته حماس في 7  من شهر أكتوبر الماضي.

ومن المنتظر أن يبدأ جولته يومه الاثنين من السعودية قبل زيارة إسرائيل ومصر وقطر، حيث يسعى للدفع بمقترح هدنة في الحرب الإسرائيلية المدمرة في غزة مقابل إفراج حركة حماس عن رهائن.

اقرأ أيضا

عرض المغرب في مشاريع الطاقة والهيدروجين الأخضر يغري فرنسا

أجرت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ووزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي برونو لومير، …