غزة

“طوفان الأقصى”.. استمرار الاشتباكات وحماس تتوعد بتمديد رقعة المعارك

أكد المتحدث باسم “الجيش” الإسرائيلي أنّ منطقة “غلاف غزة” هي “منطقة قتال”، حيث تستمر الاشتباكات مع المقاومين الفلسطينيين.

وكان الإعلام الاسرائيلي قد أقرّ بصمود قطاع غزة في وجه الغارات الإسرئيلية المتواصلة، بعد 6 أيام على انطلاق “طوفان الأقصى”، مع تأكيده أنّ إسرائيل لن يعود إلى الواقع الذي كان من قبل”.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الأضرار التي أصابت مستوطنات “غلاف غزة” في أعقاب “طوفان الأقصى”، هي الأكبر في “تاريخ إسرائيل”، واصفةً الحالة التي وصلت إليها المستوطنات بـ”الفظيعة”.

من جانبه، أكّد الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أبو حمزة، فجر اليوم الخميس، أنّ المعركة قد تمتد قريباً إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، معقباً بقوله إنّ  “المعركة لم تعد محصورة في قطاع غزة فحسب”.

وقال أبو حمزة خلال كلمة صوتية حول مستجدات معركة “طوفان الأقصى” إنّ “ساحاتٍ أخرى قد تنضم إلى المعركة قريباً”.

كما شدد على أنّ بقعة النار “باتت تتسع”، متوعداً الإسرائيلي بقوله: “جهّزنا لكم خارج فلسطين كما جهزنا في فلسطين، وما حدث في محيط غزّة سترونه في ساحاتٍ أخرى”.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. إسرائيل تستعد لشن عملية شمال القطاع

لليوم الـ201، يواصل الاحتلال حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح وأخرى على مناطق في شمال غزة، في حين واصل مئات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي.

غزة

غزة.. قصف عنيف وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى تزامنا مع عيد الفصح

في اليوم الـ200 من العدوان على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها المكثف على مناطق عدة من وسط القطاع، بينما شرع عدد من المستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال صبيحة عيد الفصح.

غزة

غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس 5 مجازر جديدة، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.