غزة

“طوفان الأقصى”.. استمرار الاشتباكات وحماس تتوعد بتمديد رقعة المعارك

أكد المتحدث باسم “الجيش” الإسرائيلي أنّ منطقة “غلاف غزة” هي “منطقة قتال”، حيث تستمر الاشتباكات مع المقاومين الفلسطينيين.

وكان الإعلام الاسرائيلي قد أقرّ بصمود قطاع غزة في وجه الغارات الإسرئيلية المتواصلة، بعد 6 أيام على انطلاق “طوفان الأقصى”، مع تأكيده أنّ إسرائيل لن يعود إلى الواقع الذي كان من قبل”.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الأضرار التي أصابت مستوطنات “غلاف غزة” في أعقاب “طوفان الأقصى”، هي الأكبر في “تاريخ إسرائيل”، واصفةً الحالة التي وصلت إليها المستوطنات بـ”الفظيعة”.

من جانبه، أكّد الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أبو حمزة، فجر اليوم الخميس، أنّ المعركة قد تمتد قريباً إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، معقباً بقوله إنّ  “المعركة لم تعد محصورة في قطاع غزة فحسب”.

وقال أبو حمزة خلال كلمة صوتية حول مستجدات معركة “طوفان الأقصى” إنّ “ساحاتٍ أخرى قد تنضم إلى المعركة قريباً”.

كما شدد على أنّ بقعة النار “باتت تتسع”، متوعداً الإسرائيلي بقوله: “جهّزنا لكم خارج فلسطين كما جهزنا في فلسطين، وما حدث في محيط غزّة سترونه في ساحاتٍ أخرى”.

اقرأ أيضا

اجتماعات دولية مكثفة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

بحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء القطري ووزراء الخارجية السعودي والمصري والأردني، الوضع في …

محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بالوقف الفوري لعملياتها العسكرية في رفح

قضت محكمة العدل الدولية بأنه يتعين على إسرائيل أن توقف "على الفور" هجومها العسكري أو أي أعمال أخرى في رفح، مشيرة إلى "الخطر المباشر" على الشعب الفلسطيني.

غزة

غزة.. مجازر إسرائيلية جديدة والأمم المتحدة تحذر من انتشار الجوع

في اليوم الـ 231 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها الجوي والمدفعي العنيف على مختلف مناطق القطاع، مما خلف عشرات الشهداء والمصابين.