السودان.. قائد الجيش يطلع على الأوضاع الأمنية والإنسانية بدارفور

يعمل الجيش السوداني، في وقت أحكم سيطرته على مواقع مهمة بالخرطوم، على تخفيف العبء الذي تحدثه الاشتباكات المتواصلة منذ أبريل الماضي.

وفي هذا السياق، التقى رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد، حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، وتباحثا بشأن مجموعة من القضايا.

وقال مناوي وفق وسائل إعلام دولية، إن اللقاء بحث “القضايا الإنسانية التي خلفتها الحرب وتأثيراتها السلبية على المواطنين”، موضحا أن مواطني دارفور في حاجة ماسة لـ”المواد الإيوائية والإغاثية لمساعدتهم في الاستقرار والعيش الكريم”.

وتابع مناوي ضمن تصريحات صحافية، أنه أطلع البرهان على الأوضاع الأمنية والإنسانية في دارفور، وجهود حكومة الإقليم في هذا الصدد.

وتناول اللقاء أيضا سير تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، تحديدا أهمية تنفيذ الاتفاقية على أكمل وجه لاسيما ملف الترتيبات الأمنية وذلك لضمان استدامة السلام والاستقرار في السودان.

وكان عبد الفتاح البرهان، التقى في أول زيارة خارج البلاد منذ اندلاع النزاع، بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وناقشا سبل وضع حد للتوتر الذي تعيشه السودان وإقامة فترة انتقالية تجرى بعدها استحقاقات انتخابية.

اقرأ أيضا

مصر وأزمة المياه في حوض النيل.. الحل المتعثّر

قدمت مجلة “رؤى مصرية” الصادرة عن مركز الأهرام للدراسات الاجتماعية والتاريخية، في عددها التاسع ملفًا …

عندما تعيد فرنسا اكتشاف المغرب…

تكرّس زيارة “الصداقة” التي قام بها الرئيس فرنسوا هولاند، قبل أيّام، إلى المغرب فتح صفحة …

موقع فرنسي: “مليون مهاجر مستعدون لعبور المتوسط انطلاقا من ليبيا”

ذكر موقع مجلة “لوبوان” الفرنسية أن ما بين 800 ألف ومليون مهاجر سري مستعدون لعبور …