الأسد اقترح على واشنطن تنسيقا مشتركا لمحاربة “داعش”

ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية أن الرئيس السوري بشار الأسد طلب من الولايات المتحدة القيام بتنسيق عسكري واستخباراتي من أجل مواجهة “داعش”، مشيرة إلى أنه وجه الدعوة لأعضاء الكونغرس الأمريكي لزيارة دمشق من أجل التباحث حول القيام بعمل مشترك ضد التنظيم الذي يعد تهديدا للولايات المتحدة وسوريا معا.
وكتب مراسل الجريدة في الشرق الأوسط، الصحفي المخضرم روبرت فيسك، أنه سيتعين على الرئيس الأمريكي تفسير لماذا رفض عرض نظيره بشار الأسد خصوصا وأنهم يواجهون عدوا مشتركا.
العرض السوري، الذي تم تضمينه في رسالة وجهها رئيس مجلس الشعب السوري جهاد اللحام إلى رئيس مجلس النواب جون بوينر وزعيمة الأقلية الديمقراطية بالمجلس نفسه نانسي بلوسي، ما كانت لتبعث لولا تزكية النظام السوري يقول فيسك.
وتتهم رسالة اللحام المعارضة السورية بكونها لا تختلف في شيء عن “المجموعات الجهادية” مثل “جبهة النصرة” و”داعش”، كما تكيل سيلا من الاتهامات للنظام السعودي متهمة إياه بأنه المسؤول عن تفريخ “الإرهابيين” بسبب الأيديولوجية الوهابية التي كان من نتائجها تفجيرات 11 سبتمبر وتفجير بوسطن وعملية قطع رأسي الصحفيين الأمريكيين.

اقرأ أيضا

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *