الصراع يشتدّ بين سيارات الأجرة والنقل السياحي في مطار محمد الخامس

عبد الواحد بنديبة
2015-06-02T13:23:49+01:00
سلايد شومجتمع
عبد الواحد بنديبة2 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الصراع يشتدّ بين سيارات الأجرة والنقل السياحي في مطار محمد الخامس

بدا الخلاف واضحا قبل قليل داخل المرابد الخاصة بالنقل السياحي لمطار محمد الخامس في الدار البيضاء، بين أصحاب سيارات الأجرة من الصنف الأول ونظرائهم للنقل السياحي.

وأبدى عبد العزيز العماري الناصري الكاتب للنقابة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل لسيارات الأجرة الصنف الأول ل”مشاهد24″، أسفه على الفوضى  التي بات يشهدها مطار محمد الخامس، مؤكدا في الوقت نفسه أن نقل السياح من دون اللجوء لوكالات الأسفار، معتبرا إياه أمرا مضرّا بمصالحهم خاصة أن نسبة مهمة من العاملين في ذلك القطاع لا علاقة لهم به حسب تعبيره دائما، كما أن القانون يمنعهم من استخلاص واجبات نقلهم نقدا ونقل السياح بشكل مباشر.

وهو ما ردّ عليه حاتم الشرادية  رئيس الهيأة الوطنية للنقل السياحي ل”مشاهد24″، حين  شدد القول أن الفقرات 3 و13 و  17 من دفتر التحملات ، حسب وزارة النقل والسياحة تتيح لهم التعامل مع الوكالات أو السياح الأجانب في الحين ذاته.

وأضاف الشرادي، أن سبب المشكل يرجع أساسا لعدم تفعيل دفتر تحملات 2014، وتصنيف الممرات الخاصة بمطار محمد الخامس، و وضع تشوير خاص بالنقل السياحي داخله.

احتجاج سيارات الاجرة مطار محمد الخامس مشاهد24

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق