المرشدون غير النظاميين يضعون مطالب على طاولة عمور

اشتكى المرشدون غير النظاميين بمدينة فاس، ما أسموه “بالإقصاء من الحصول على الأهلية لممارسة مهنة الإرشاد السياحي بالرغم من الكفاءة المهنية والتجربة الميدانية”.

وعبر المرشدون غير النظاميين عن عدم رضاهم ، واستثناء معظمهم، الذين يتمتعون برصيد سنوات طويلة من العمل الميداني والإلمام بالمجال السياحي.

وأبرزوا أن المرشدين غير النظاميين من ذوي الكفاءات المهنية والتجربة الميدانية، شاركوا في الامتحان الجهوي لنيل رخصة الارشاد السياحي، لكن تم اقصاؤهم.

وجددوا الدعوة للجهات المعنية بفتح تحقيق في هذه النازلة، والضرب بيد من حديد كل من له علاقة بضياع حقوقهم، لاستعادة حقوقهم.

وانتقدوا “مجموعة من الاختلالات شابت بعض مباريات الولوج لمهنة الإرشاد السياحي، وهو ما تسبب في أضرار كثيرة لفئة المرشدين غير النظاميين الذين كانوا ينتظرون هذه المبادرة لتسوية وضعيتهم القانونية”.

وطالبوا في الأخير وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور ، بحل عاجل لأزمة المرشدين السياحيين غير النظاميين.

اقرأ أيضا

فيينا.. انتخاب المغرب عضوا بمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية

تم اليوم الخميس بفيينا، انتخاب المغرب بالتزكية، عضوا بمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية للفترة 2024-2026، وذلك خلال أشغال الدورة الـ68 للمؤتمر العام للوكالة.

من تونس.. الشرقاوي يبرز خصوصيات مقاربة وكالة بيت مال القدس الشريف بقيادة الملك

أكد محمد سالم الشرقاوي المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم الخميس بالعاصمة التونسية، أن الوكالة التابعة للجنة القدس، برئاسة الملك محمد السادس، تقارب الوضع بالمدينة المقدسة، ومن ثم القطاعات الاجتماعية بها، انطلاقا من فهم صحيح لخصوصية المدينة ولمركزها القانوني، ولطبيعة التحديات التي تواجهها.

البنك الدولي يعتزم استخدام ضمانات لاستقطاب تمويلات دولية صوب المغرب

أكد نائب الرئيس التنفيذي لوكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف، التابعة لمجموعة البنك الدولي، هيروشي ماتانو، أن البنك الدولي يعتزم استخدام ضمانات لاستقطاب المزيد من التمويلات الدولية صوب المغرب.