طالبت بزيادة أجرية.. نقابة الممرضين تصعد في وجه وزير الصحة

قررت نقابة الممرضين وتقنيي الصحة، خوضها إضرابا وطنيا يوم 9 يناير.

وأكدت نقابة الممرضين في بلاغ لها، خوضها إضرابا إنذاريا للممرضين وتقنيي الصحة، من أجل العدالة الأجرية، وزيادة في الأجر الثابت.

وطالبت بجبر الضرر نتيجة ما وصفته “بالإقصاءات المتتالية لهذه الفئة الحيوية في الحوارات الإجتماعية، وغلق باب الحوار الاجتماعي”.

ودعت وزارة الصحة لزيادة 3000 درهم فوق الأجر الثابت، مع زيادة أجرية تراعي تضحيات الممرضين وتقنيي الصحة خلال الفترة الماضية.

ونددت بهزالة تعويضات الحراسة والخدمة والإلزامية، معتبرين أن تحقيق العدالة الأجرية مطلبا ملحا و شرطا أساسيا، لإنجاح ورش تعميم الحماية الإجتماعية.

واعتبرت أن ملف التعويضات قد استكمل مساره التفاوضي، ووصل إلى الباب المسدود مع انقضاء هذه السنة، لينقضي معها مسلسل السلم الاجتماعي.

وأعلنت النقابة مقاطعة التعويضات الهزيلة والامتناع عن توقيع لوائح الحراسة والخدمة الإلزامية، وتوعدت بتسطير خطوات تصعيدية مقبلة.

وأكدت في الأخير تنظيمها وقفات احتجاجية، إلى حين الاستجابة لمطالبهم.

اقرأ أيضا

هلال: على الجزائر أن تقر بإخفاق مشروعها الانفصالي في الصحراء

أكد الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، السفير عمر هلال، أمس الثلاثاء بنيويورك، أن على الجزائر، الطرف الرئيسي في النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، أن تقر بالإخفاق الذريع لمشروعها الانفصالي في الصحراء.

تقرير إسباني: المغرب يستعد للتحول إلى منتج للأسلحة

"المغرب يستعد لأن يصبح منتجا للأسلحة، منتقلًا من دوره التقليدي كمشتري". هذا خلص إليه تقرير حديث صادر عن موقع Escudo Digital، وهو موقع إخباري إسباني متخصص في مجال الأمن والتكنولوجيا.

المغرب يرحب باعتماد مجلس الأمن قرار وقف إطلاق النار في غزة

أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن ترحيب المملكة المغربية باعتماد مجلس الأمن الدولي، أمس الاثنين، القرار رقم 2735 بوقف إطلاق النار في غزة، من ثلاث مراحل تنتهي بخطة كبرى متعددة السنوات لإعادة إعمار غزة.