لتعزيز الريادة قاريا.. مزور يفتتح المنتدى الدولي للمناطق الصناعية

تنطلق غدا الثلاثاء النسخة الثالثة من المنتدى الدولي للمناطق الصناعية، تحت شعار “المناطق الصناعية المستدامة، أي عقارات مهنية من أجل دينامية اقتصادية”.

وأوضحت وزارة الصناعة والتجارة أن النسخة ستجمع بين الشركات المصنعة من جميع القطاعات، ستهم قطاع السيارات والكيماويات والمنسوجات والبلاستيك.

وأبرزت أن الدورة تهدف إلى تطوير القدرة التنافسية الصناعية بالمغرب، وتطوير البنية التحتية الصناعية، التي تقع في قلب كل السياسات العمومية. علما أن المغرب يتوفر على أكثر من 138 منطقة صناعية و12 منطقة تسريع صناعي.

وأشارت إلى أن النسخة ستقوم بتوفير متخصصين وخبراء دوليين من مختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية، وتقديم عروض للمعدات والخدمات المبتكرة التي توفر حلولا للتحديات الاقتصادية والبيئية.

وأوضحت أن النسخة الثالثة للمنتدى تهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية الصناعية، و ستعرف الجلسات العلمية التطرق لاستدامة المناطق الصناعية وإزالة الكربون منها، وتخصيص الأراضي للبنية التحتية للقطاع الصناعي، والعقارات المتخصصة وقضايا المناطق الصناعية وآفاق التطوير المستقبلية لها.

وتتميز هذه النسخة، بتوفير متخصصين وخبراء دوليين من مختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية وتقديم عروض للمعدات والخدمات المبتكرة.

اقرأ أيضا

في مؤتمر دولي.. صديقي يضع خطة لتطوير قطاع الأحياء المائية البحرية

بحضور محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ستنظم النسخة الثالثة لمنتدى …

مزور يستعرض مستقبل الصناعة المغربية بمنتدى دافوس العالمي

يشارك المغرب في الاجتماع السنوي، الرابع والخمسين للمنتدى الاقتصادي العالمي، يحتضنه منتجع دافوس بسويسرا . …

فاس تجمع فاعلين أفارقة لمناقشة المبادرة الملكية الأطلسية

شكل موضوع “الآفاق التنموية للمبادرة الدولية للملك محمد السادس، لتعزيز ولوج بلدان الساحل إلى المحيط …