وفد من إدارة السجون المالية يطلع على تجربة المغرب في تدبير الشأن السجني

خديجة وريد
سلايد شومجتمع
خديجة وريد23 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 4 أشهر
وفد من إدارة السجون المالية يطلع على تجربة المغرب في تدبير الشأن السجني

اطلع وفد من إدارة السجون المالية خلال زيارة عمل قام بها، مؤخرا، إلى المغرب، على تجربة المملكة في تدبير الشأن السجني.

وذكرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن زيارة الوفد المالي، برئاسة المدير الوطني لإدارة السجون المالية (من 13 إلى 20 أكتوبر الجاري)، هدفت إلى التعرف على الخبرات المغربية في مجال التكوين وإدارة السجون.

وأبرز المصدر ذاته أن الوفد المالي تعرف، خلال استقباله بالمركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت، على استراتيجية المندوبية العامة في مجال التكوين السجني، مضيفا أنه قام بعد ذلك بزيارة السجون المحلية تيفلت 2، تامسنا، عين السبع ومركز الإصلاح والتهذيب بالدار البيضاء، والتقى خلال زيارته عددا من مسؤولي المندوبية العامة.

وأشار إلى أن هذه الزيارة الرسمية، التي تتماشى مع التوجهات الاستراتيجية للمندوبية العامة الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب-جنوب، تندرج في إطار برنامج دعم الاتحاد الأوروبي من أجل ترسيخ العدالة في مالي، حيث شكلت هذه الزيارة فرصة للوفد المالي للتعرف على النموذج المغربي الخاص بتدبير الشأن السجني ومناقشة إمكانيات إقامة تعاون ثنائي بين المؤسستين المكلفتين بتدبير السجون بكل من المغرب ومالي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق