مساعدات الجالية المغربية بالخارج تصل تباعا للجماعات المتضررة من زلزال الحوز

هند رزقي
سلايد شومجتمع
هند رزقي13 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
مساعدات الجالية المغربية بالخارج تصل تباعا للجماعات المتضررة من زلزال الحوز

تنخرط الجالية المغربية المقيمة بالخارج، بشكل لافت في حملة التضامن تجاه ضحايا زلزال الحوز الذي بلغت قوته 7 درجات على سلم ريشتر وخلف خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأكد أفراد من الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا، أن مساعدات تم تجميعها لصالح ضحايا زلزال الثامن شتنبر، توجهت أمس الثلاثاء، من مدينتي بروكسل وأنفرس صوب المملكة.

وأوردت ذات المصادر، أن المساعدات التي ستكون وجهتها على الأرجح دواوير تابعة لإقليم تارودانت، تضم إلى جانب شاحنتين محملتين بالأغذية والأدوية والحاجيات الأساسية، معدات تعين الناجين على مواجهة الظروف المناخية في انتظار ايوائهم.

وكشف نفس المتحدثين، أن مغاربة مدينة لييج في الإقليم الوالوني لبلجيكا، انخرطوا بدورهم في عملية تجميع المساعدات لصالح ضحايا الزلزال القوي.

من جهة أخرى، لفتت مصادرنا إلى أن مجموعة من شوارع وساحات بلجيكا، صارت محجا لأفراد الجالية لمتابعة مستجدات الزلزال، تحديدا جهود الإنقاذ والإغاثة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق