مساعدات الجالية المغربية بالخارج تصل تباعا للجماعات المتضررة من زلزال الحوز

تنخرط الجالية المغربية المقيمة بالخارج، بشكل لافت في حملة التضامن تجاه ضحايا زلزال الحوز الذي بلغت قوته 7 درجات على سلم ريشتر وخلف خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأكد أفراد من الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا، أن مساعدات تم تجميعها لصالح ضحايا زلزال الثامن شتنبر، توجهت أمس الثلاثاء، من مدينتي بروكسل وأنفرس صوب المملكة.

وأوردت ذات المصادر، أن المساعدات التي ستكون وجهتها على الأرجح دواوير تابعة لإقليم تارودانت، تضم إلى جانب شاحنتين محملتين بالأغذية والأدوية والحاجيات الأساسية، معدات تعين الناجين على مواجهة الظروف المناخية في انتظار ايوائهم.

وكشف نفس المتحدثين، أن مغاربة مدينة لييج في الإقليم الوالوني لبلجيكا، انخرطوا بدورهم في عملية تجميع المساعدات لصالح ضحايا الزلزال القوي.

من جهة أخرى، لفتت مصادرنا إلى أن مجموعة من شوارع وساحات بلجيكا، صارت محجا لأفراد الجالية لمتابعة مستجدات الزلزال، تحديدا جهود الإنقاذ والإغاثة.

اقرأ أيضا

البرنامج الاستعجالي.. صديقي يضع خطوات النشاط الفلاحي بمناطق الزلزال

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الأحد، بزيارة ميدانية …

469 مليون درهم لإصلاح أضرار البنية التحتية المائية التي خلفها زلزال الحوز

رصدت وزارة التجهيز والماء مبلغ 469 مليون درهم لإصلاح أضرار البنية التحتية المائية التي خلفها زلزال الحوز.

حصاد 2023.. خطب ملكية برسائل قوية

حملت الخطب الملكية بمناسبة عيد العرش وافتتاح البرلمان وذكرى المسيرة الخضراء، خلال سنة 2023 التي تشارف على الانقضاء، رسائل قوية ضمن رؤية متبصرة وحكيمة في مواجهة تحديات تفرضها التحولات العالمية.