مساعدات الجالية المغربية بالخارج تصل تباعا للجماعات المتضررة من زلزال الحوز

تنخرط الجالية المغربية المقيمة بالخارج، بشكل لافت في حملة التضامن تجاه ضحايا زلزال الحوز الذي بلغت قوته 7 درجات على سلم ريشتر وخلف خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأكد أفراد من الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا، أن مساعدات تم تجميعها لصالح ضحايا زلزال الثامن شتنبر، توجهت أمس الثلاثاء، من مدينتي بروكسل وأنفرس صوب المملكة.

وأوردت ذات المصادر، أن المساعدات التي ستكون وجهتها على الأرجح دواوير تابعة لإقليم تارودانت، تضم إلى جانب شاحنتين محملتين بالأغذية والأدوية والحاجيات الأساسية، معدات تعين الناجين على مواجهة الظروف المناخية في انتظار ايوائهم.

وكشف نفس المتحدثين، أن مغاربة مدينة لييج في الإقليم الوالوني لبلجيكا، انخرطوا بدورهم في عملية تجميع المساعدات لصالح ضحايا الزلزال القوي.

من جهة أخرى، لفتت مصادرنا إلى أن مجموعة من شوارع وساحات بلجيكا، صارت محجا لأفراد الجالية لمتابعة مستجدات الزلزال، تحديدا جهود الإنقاذ والإغاثة.

اقرأ أيضا

إقليم شيشاوة: تتبع صارم لمختلف أوراش إعادة البناء ما بعد الزلزال

تحظى مختلف الأوراش المرتبطة بإعادة البناء ما بعد الزلزال على مستوى إقليم شيشاوة باهتمام خاص …

قنصلية متنقلة لفائدة الجالية المغربية في لوركا الإسبانية

نظمت القنصلية العامة للمغرب بمورسيا، أمس الأحد، قنصلية متنقلة بمدينة لوركا، قدمت خلالها العديد من الخدمات القنصلية لأفراد الجالية المغربية المقيمة بهذه المدينة ومنطقتها.

بين تأدية الواجب والتضامن.. مجلة الشرطة تبرز تعاطي الأمن الوطني مع زلزال الحوز

يسلط العدد الجديد من مجلة الشرطة التي تصدرها المديرية العامة للأمن الوطني، باللغتين العربية والفرنسية، الضوء على تدبير الأمن الوطني لآثار الزلزال الذي شهده إقليم الحوز والمناطق المجاورة في الثامن من شتنبر الماضي، وذلك ضمن ملف خاص بعنوان "زلزال الحوز.. الأمن الوطني بين تأدية الواجب والتضامن الوطني".