فاعل بإقليم الحوز لمشاهد 24: العمل متواصل لإنقاذ الأرواح وتضامن المغاربة استثنائي

عبدالسلام كوراحي
2023-09-13T02:44:34+01:00
سلايد شومجتمع
عبدالسلام كوراحي12 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
فاعل بإقليم الحوز لمشاهد 24: العمل متواصل لإنقاذ الأرواح وتضامن المغاربة استثنائي

أكد سعيد أبوعلي فاعل جمعوي ومدني بجهة مراكش آسفي، أن العمل متواصل بكثافة من رجال السلطة وكل المتدخلين والمتطوعين لإنقاذ الأرواح تحت الأنقاض.

وأوضح أبوعلي في تصريح لمشاهد 24 أنه مازال العمل في بعض القرى والمداشر بإقليم الحوز، للبحث عن الجثت في ظل صعوبة المسالك للوصول إلى بعض القرى والدواوير.

وأبرز أن الكل مجند ويعمل كيد واحدة، لتسريع عملية الإنقاذ ونقل المصابين والجرحى في حالة حرجة، والكل يعمل كخلية نحل واحدة.

وأضاف المتحدث بالقول ” لمسنا تضامنا وتكاثفا كبيرا بين هيئات المجتمع المدني ببلادنا، في تلاحم كبير لإيصال الاحتياجات الضرورية الخيم والمأكولات وأغطية وملابس للساكنة”.

وأبرز أن المجتمع المدني يقوم بعمل جبار إلى جانب الدولة ، في تقديم المساعدات، مما يعبر على تضامن وروح قيم تامغربيت الكبيرة التي تسكن المغاربة.

وأشار أن مانعيشه اليوم من محنة وأزمة سنتجاوزها، بفضل وحدة المغاربة وعملهم الدؤوب والمتواصل لإنقاذ أرواح المواطنين.

وشدد على أن الأطقم الطبية تقوم بعمل جبار ، وتشتغل بشكل مكثف ليل نهار ، لعلاج المصابين والجرحى والحالات الحرجة.

وأكد في الأخير أن السلطات تعمل على الوصول للقرى والمداشر ، التي انقطعت فيها الطريق بإزالة الصخور من الطرق، لفك عزلتها وإنقاذ أرواح العالقين تحت الأنقاض، ومساعدة الناجين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق