فاعل بإقليم الحوز لمشاهد 24: العمل متواصل لإنقاذ الأرواح وتضامن المغاربة استثنائي

أكد سعيد أبوعلي فاعل جمعوي ومدني بجهة مراكش آسفي، أن العمل متواصل بكثافة من رجال السلطة وكل المتدخلين والمتطوعين لإنقاذ الأرواح تحت الأنقاض.

وأوضح أبوعلي في تصريح لمشاهد 24 أنه مازال العمل في بعض القرى والمداشر بإقليم الحوز، للبحث عن الجثت في ظل صعوبة المسالك للوصول إلى بعض القرى والدواوير.

وأبرز أن الكل مجند ويعمل كيد واحدة، لتسريع عملية الإنقاذ ونقل المصابين والجرحى في حالة حرجة، والكل يعمل كخلية نحل واحدة.

وأضاف المتحدث بالقول ” لمسنا تضامنا وتكاثفا كبيرا بين هيئات المجتمع المدني ببلادنا، في تلاحم كبير لإيصال الاحتياجات الضرورية الخيم والمأكولات وأغطية وملابس للساكنة”.

وأبرز أن المجتمع المدني يقوم بعمل جبار إلى جانب الدولة ، في تقديم المساعدات، مما يعبر على تضامن وروح قيم تامغربيت الكبيرة التي تسكن المغاربة.

وأشار أن مانعيشه اليوم من محنة وأزمة سنتجاوزها، بفضل وحدة المغاربة وعملهم الدؤوب والمتواصل لإنقاذ أرواح المواطنين.

وشدد على أن الأطقم الطبية تقوم بعمل جبار ، وتشتغل بشكل مكثف ليل نهار ، لعلاج المصابين والجرحى والحالات الحرجة.

وأكد في الأخير أن السلطات تعمل على الوصول للقرى والمداشر ، التي انقطعت فيها الطريق بإزالة الصخور من الطرق، لفك عزلتها وإنقاذ أرواح العالقين تحت الأنقاض، ومساعدة الناجين.

اقرأ أيضا

حفلات المهرجان الوطني للثقافة الأمازيغية تدخل الفرحة على إقليم الحوز

ألهب نجم الموسيقى الشعبية والأمازيغية الفنان مصطفى أومكيل، مساء أمس السبت، حماس الجمهور الذي حج إلى منصة المهرجان الوطني للثقافة الأمازيغية بمدينة أيت أورير (إقليم الحوز).

469 مليون درهم لإصلاح أضرار البنية التحتية المائية التي خلفها زلزال الحوز

رصدت وزارة التجهيز والماء مبلغ 469 مليون درهم لإصلاح أضرار البنية التحتية المائية التي خلفها زلزال الحوز.

حصاد 2023.. خطب ملكية برسائل قوية

حملت الخطب الملكية بمناسبة عيد العرش وافتتاح البرلمان وذكرى المسيرة الخضراء، خلال سنة 2023 التي تشارف على الانقضاء، رسائل قوية ضمن رؤية متبصرة وحكيمة في مواجهة تحديات تفرضها التحولات العالمية.