في قرار مفاجئ.. المركزيات النقابية تؤجل مسيرة 10 أبريل!

عبد اللطيف الصلحي
2016-04-04T18:51:43+01:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي4 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
في قرار مفاجئ.. المركزيات النقابية تؤجل مسيرة 10 أبريل!
المركزيات النقابية

قررت المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، “الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفدرالية الديمقراطية للشغل”، تأجيل المسيرة العمالية التي كانت من المزمع أن تنظم بمدينة الدار البيضاء يوم 10 أبريل الجاري، احتجاجا على الحكومة المغربية، في استفرادها بمناقشة ملف التقاعد والعديد من القضايا التي تهم الطبقة العاملة.

وقال عبد الرحمان العزوزي الكاتب العام للفدرالية الديموقراطية للشغل في تصريح لـ مشاهد24، إن “قرار التأجيل تم اتخاذه خلال هذا اليوم ضمن اجتماع حضره قادة المركزيات النقابية، كي نظهر لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران حسن نيتنا في أننا نود الجلوس على طاولة الحوار، للخروج بقرارات ترضي الطبقة العمالية بعيدا عن المزايدات السياسية”.

وأردف العزوزي، أن “رئيس الحكومة سيجتمع معنا يوم 12 أبريل الجاري، على الساعة العاشرة صباحا، من أجل الجلوس والإنكباب على الملفات العالقة، ولكن ما يعيب دعوة بنكيران يضيف المتحدث ذاته، أنها تخلو من جدول للأعمال عكس ما كان يعمل به في الجلسات السابقة، وهذا لا يتماشى مع الحوار المؤسساتي الذي نسعى إليه”.

ويأتي هذا اللقاء بين بنكيران والنقابات، بعدما لم تتمكن الحكومة يوم الأربعاء الماضي، من إقناع المستشارين من مناقشة مشاريع قوانين إصلاح التقاعد، حيث شهد إجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس المستشارين مشادات دفعت إلى إرجائه إلى موعد لاحق.

إقرأ أيضا: نجيب بوليف يهاجم أساتذة الغد والنقابات والمطالبين بالإصلاح!

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق