40 طالبا يستفيدون من الدورة الثانية للمخيم العلمي بكلميم

 

استفاد أربعون طالبا من المناطق الجنوبية الثلاث من المخيم العلمي في دورته الثانية على مدى ثلاثة ايام، والذي تنظمه كل من الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم السمارة والمدرسة التقنية بجهة كلميم بشراكة مع جمعية مدرسي العلوم الفيزيائية تحت شعار “المخيم العلمي قاطرة لتنمية المهارات التجريبية للتلميذ”.

وتصبو هذه المبادرة التي تستهدف أربعين طالبا من جهة كلميم السمارة والعيون وبوجدور الساقية الحمراء وجهة واد الذهب الكويرة، إلى تنمية وتطوير المهارات العلمية والتجريبية لدى الطلاب وتطوير حس الإبداع والمنافسة لديهم والذي يعتبر حجر الأساس في نظام التعليم وشرط أساسي لنجاحه.

واستفاد الطلاب من المبادرة على مدى ثلاثة أيام من ورش عمل حول مواضيع علمية وأخرى في مجال المسرح والفلسفة والرياضة، فضلا عن محاضرات حول تاريخ العلوم وعلوم الحياة والأرض وتاريخ الذرة والعلاقة بين التنفس والتركيز ثم اختبارات في الفيزياء والكيمياء.

ووفقا للمنظمين ، فإن هذه المبادرة تأتي وفقا لتوجيهات المسؤولين في القطاع ورغبتهم في توجيه الطلاب لاختيار الفروع العلمية وفقا لمعايير حديثة تمشيا مع التوجيهات السامية صاحب الجلالة الملك محمد السادس لدعم الطلاب الصغار أخدا بعين الاعتبار احتياجات سوق العمل.

بالإضافة إلى ما سبق مكنت هذه الدورة المتلقين من اكتساب الخبرة العملية وتطوير مهاراتهم في استخدام الإنترنت واستثمار المساحات الإلكترونية الافتراضية لنقاشات مفتوحة داخل المحافل الديمقراطية، وكان المخيم العلمي الجهوي الأول الذي نظمته الأكاديمية الجهوية يومي 25 و26 مايو الماضي عرف مشاركة 20 تلميذة وتلميذا من السنة الثالثة ثانوي إعدادي بنيابات جهة كلميم السمارة.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *