الصخيرات تستضيف جولة حاسمة لتشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا

عبد العالي الشرفاوي
2015-06-26T10:19:45+00:00
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي25 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الصخيرات تستضيف جولة حاسمة لتشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا

يتوقع متفائلون أن يتوصل طرفا النزاع في ليبيا إلى اتفاق حول المقترح الأممي لحل الأزمة الراهنة، خلال جولة الحوار الجديدة، المزمع عقدها غدا الجمعة بالصخيرات، والهادفة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية.
ويتنازع السلطة في ليبيا برلمانان وحكومتان، الاول في طرابلس شكلته مجموعات انقلابية بقيادة جماعة الإخوان تؤمنه مليشيات فجر ليبيا المسلحة، والثاني في طبرق (شرق). ويحظى البرلمان الثاني باعتراف المجتمع الدولي.
وقال المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة في ليبيا سمير غطاس أن “لقاءات تمهيدية انطلقت اليوم، بين برناردينو ليون، المبعوث الأممي إلى ليبيا، ووفد الحوار عن المؤتمر الوطني الليبي العام بطرابلس على أساس انطلاق الحوار بشكل فعلي غدا الجمعة”.
وكان “برناردينو ليون” المبعوث الأممي إلى ليبيا، قد أعلن في 8 من الشهر الجاري، أنه قدم مسودة جديدة رابعة لحل الأزمة الليبية، لمناقشتها خلال الجولة المقبلة (المقررة اليوم)، مشيراً إلى أن المسودة “تتضمن رؤية للهيكل المؤسساتي، والترتيبات الأمنية”.
وتضمنت المسودة الجديدة، ، 3 نقاط، الأولى: حكومة وحدة وطنية توافقية، والثانية: اعتبار برلمان طبرق الهيئة التشريعية، والثالثة: تأسيس مجلس أعلى للدولة، ومجلس أعلى للإدارة المحلية، وهيئة لإعادة الإعمار وأخرى لصياغة الدستور، ومجلس الدفاع والأمن.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق