42 مؤسسة استشفائية في الجزائر لم تعد صالحة

عبد العالي الشرفاوي
المغرب الكبير
عبد العالي الشرفاوي25 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
42 مؤسسة استشفائية في الجزائر لم تعد صالحة
99d19a9887640bdf99a8b086da30d719 - مشاهد 24

أفاد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف الخميس بالجزائر العاصمة أن عددا كبيرا من المستشفيات المنجزة ببناءات جاهزة أصبحت لاتستجيب لمتطلبات العصر.
وفي رده عن انشغالات نواب مجلس الأمة خلال جلسة علنية خصصت لطرح الأسئلة الشفوية أوضح وزير الصحة أن دائرته الوزارية أحصت 42 مستشفى أنجز بالبناءات الجاهزة خلال سنوات الثمانينات أصبح عدد كبير منها لايستجيب لمتطلبات العصر. وأضاف أن الوزارة قامت بتكليف مكتب خبرة قصد إعداد دراسة خاصة بهذه المستشفيات كما تولت وضع استراتيجية بغية تصنيف هذه المؤسسات الصحية وبالتالي إعادة ترميمها وهي نفس العملية التي عرفتها 14 مؤسسة إستشفائية جامعية قديمة.
وفي هذا كشف الوزير أن الدولة ضخت أموالا لانجاز 9 مستشفيات جامعية جديدة تستجيب للمقاييس العالمية منها 5 ستنطلق الأشغال بها عما قريب في كل من بلدية سطاولي بولاية الجزائر العاصمة وولايات تيزي وزو وتلمسان وقسنطينة و ورقلة.
وخلص إلى القول بأن مدة إنجاز هذه المستشفيات التي ستخضع في تسييرها إلى شراكة أجنبية، ستتراوح بين 3 إلى 4 سنوات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق