موريتانيا تسجل 24 حالة عنف جنسي في ماي

قالت الجمعية الموريتانية لصحة الأم والطفل إنها سجلت 24 حالة اغتصاب وعنف جنسي ضد قاصرين من الفتيات والفتيان دون سن الـ18 خلال شهر ماي المنصرم وحده.
واعتبر بيان أصدرته المنظمة، يوم أمس الخميس، أن شهر ماي كان الأعلى من حيث معدلات العنف الجنسي ضد القاصرين من النساء والأطفال في موريتانيا منذ العام 2008.
وأضاف البيان أن من بين الضحايا 17 فتاة قاصرة، وخمسة فتيان بالإضافة فتاتين بالغتين، وإن تسع حالات فقط من بينها هي التي تم القبض فيها على الجناة، فيما لم يتم القبض على الباقين.
وأشارة المنظمة إلى أن أكثر حالات العنف الجنسي جرى تسجيلها في ولايات التماس الحدودية، فيما احتلت العاصمة نواكشوط المركز الثاني من حيث كثرة حوادث الاغتصاب.
وكانت الجمعية الموريتانية لصحة الأم والطفل سجلت 255 حالة اعتداء جنسي خلال العام 2013.
واعتبر الأخصائي في علم الاجتماع با صمبا إن: ” العامل الرئيسي في تصاعد حوادث العنف الجنسي في موريتانيا يعود في الأساس إلى تنامي ظاهرة الإفلات من العقاب”.
وأظهرت بيانات المنظمة غير الحكومية أن ضحايا العنف الجنسي في الغالب من الأطفال دون سن 15 عاما بنسبة تناهز 36%، ومن المراهقين تحت سن 18عاما بنسبة تناهز27%.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *