الرئيسية / إقتصاد / مهندسو العدالة والتنمية يقاطعون المؤتمر الوطني للمهندسين المغاربة
المؤتمر الوطني للمهندسين المغاربة
صورة من الأرشيف يوم انتخاب السيد محمد صديقي، رئيسا لجمعية " مهندسي العدالة والتنمية"

مهندسو العدالة والتنمية يقاطعون المؤتمر الوطني للمهندسين المغاربة

أعلن المهندسون المنضوون تحت لواء حزب العدالة والتنمية، قائد الائتلاف الحكومي الحالي، عن مقاطعتهم لأشغال المؤتمر الوطني للمهندسين المغاربة، المقرر عقده يومي 7 وثامن ماي الجاري، بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط.

وجاء هذا القرار، عقب عقد  جمعية  مهندسي العدالة والتنمية لاجتماعها العادي، في الرباط، خصص للتداول في آخر مستجدات التحضير  للمؤتمر الثامن للمؤتمر الوطني للمهندسين المغاربة، وتتبع أعمال اللجنة التحضيرية، والوقوف على ظروف الإعداد للمؤتمر.

واستنادا لبلاغ صادر عن مكتب جمعية مهندسي العدالة والتنمية، بتوقيع رئيسها السيد محمد صديقي، تلقى موقع ” مشاهد 24″ نسخة منه، فقد جرى التأكيد على عدم مشاركة الجمعية كهيئة هندسية في المؤتمر.

واعتبر المصدر ذاته، كل مشاركة من قبل أعضاء الحزب عامة، أو من المنتمين لجمعية ” مهندسي العدالة والتنمية” في المؤتمر الوطني للمهندسين المغاربة ” لاتمثل بأي حال الحزب وهيئاته”.

وفي ختام بلاغه، دعا مكتب جمعية مهندسي العدالة والتنمية إلى ما سماه ب” توحيد الجهود من أجل رص الصف الهندسي، خدمة لمصالح المهندس والهندسة الوطنية”، حسب تعبيره.

والملاحظ من خلال قراءة مضمون البلاغ، أنه لايحدد بالضبط، الحيثيات والأسباب المباشرة الكامنة وراء عدم مشاركة مهندسي العدالة والتنمية في المؤتمر الوطني للمهندسين المغاربة.

مهندسو العدالة والتنمية

وكان مهندسو العدالة والتنمية، قد انتخبوا عقب مؤتمرهم التأسيسي المنعقد في أواخر شهر يونيو سنة 2013، السيد محمد صديقي، رئيسا لجمعيتهم،بعد المصادقة على باقي أعضاء المكتب، السادة والسيدات: رشيدة هزام،عبد اللطيف سودو، وعبد المالك بوشانة، وخديجة حيكر، وسعيد ليمان، ومنير الكنوني، وجهاد رباح، ورشيد بلمقسية.

يشار إلى أن السيد محمد صديقي، عمدة الرباط حاليا، جرى تداول إسمه هذه الأيام، في مختلف وسائل الإعلام، على خلفية الاستماع إليه من طرف الشرطة القضائية، بخصوص قضية حصوله على التقاعد من طرف شركة “ريضال” للماء والكهرباء والتطهير.

روابط ذات صلة:الصديقي عمدة العاصمة : الشرطة القضائية عاملتني باحترام