أول تسجيل للعقل المدبر لهجمات باريس بعد العملية وقبل مقتله

فيديو جديد للعقل المدبر لهجمات باريس، عبد الحميد أباعود، حيث كان في محطة المترو دون تذكرة، بينما شهدت العاصمة الباريسية اعتداءات في أكثر من شارع فيها.

وبينما صور أباعود نفسه، حوالي العاشرة مساءً بالتوقيت الفرنسي، في مشهد فيديو حث فيه المسلمين على شن هجمات في مختلف أنحاء العالم، كان ثلاثة من رفاقه قد فجروا بالفعل أنفسهم، عبر الأحزمة الناسفة، في كل من ستاد دو فرانس، وقاعة باتكلان، بحسب ما ذكرت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، أمس الجمعة.
وظهر أباعود في الفيديو هادئاً، فيما مشى باتجاه محطة المترو، بدون تذكرة، وتعالت أصوات إطلاق نار من حوله.
وخاطب المسلمين واصفاً إياهم بـ “القاعدين”، طالباً منهم “النهوض” وترك حياة “الذل” في أوروبا وأفريقيا وحتى الدول العربية، داعياً إياهم لـ “الجهاد”.

اقرأ أيضا

الحج

لبدء مناسك الحج.. ضيوف الرحمن يتوافدون على منى لقضاء يوم التروية

يستكمل حجاج بيت الله الحرام الوصول إلى مكة المكرمة، تمهيدا لبدء مناسك الحج خامس أركان الإسلام. ومن جانبها أعلنت السلطات السعودية إنهاء جميع استعداداتها ليوم التروية ابتداء من صباح اليوم.

الصحراء المغربية

اللجنة الـ24.. دعم دولي قوي لمغربية الصحراء ومبادرة الحكم الذاتي

تواصل العديد من الدول التأكيد على موقفها الراسخ والواضح بشأن النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية، مؤكدة على دعم مخطط الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، اعتبارا لكونه يشكل حلا واقعيا لهذا الملف.

مباحثات مغربية صينية لتعزيز التعاون السياحي

أجرت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *