تقديم كتاب “المغرب أمام مظاهرات 20 فبراير” لمؤلفه خوسي لويس نافاثو

 

يقدم المؤلف الاسباني خوسي لويس نافاثو كتابه “المغرب أمام مظاهرات 20 فبراير” غدا الخميس بالمعهد الإسباني بالرباط وذلك في إطار برنامج “نظرات متقاطعة”.

ويطرح المؤلف من خلال كتابه أسئلة حول أسباب ظهور هذه الحركة وظروف ظهورها، وسبل تدبيرها وتطورها وكذا أسباب ركودها فيما بعد، وتطرق كذلك إلى واقع ما يسمى الاستثناء المغربي وفيما إذا كان سيعرف استمرارية.

يتناول الكتاب موضوع اندلاع حركة 20 فبراير، وتطورها منذ ظهورها إلى يومنا هذا حيث اعتمد ميدانيا على إجراء مقابلات مع قادة ونشطاء مغاربة مترجما تحاليلهم وأفكارهم حول هذا الموضوع.وقد كتب مقدمة هذا الكتاب السيد سعد الدين العثماني، الوزيرالسابق في الخارجية والتعاون للمملكة المغربية والرئيس الحالي للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية.

خوسي لويس نافاثو،هو أستاذ وصحفي يعيش منذ 12 سنة بين مدينتي تطوان وسبتة، درس في مجموعة من المراكز الأكاديمية وشارك في عدة مؤتمرات ولقاءات دولية. خلال العشر سنوات الماضية، تعاون بانتظام مع مجموعة من وسائل الإعلام الإسبانية.

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *