معرض فوتوغرافي ل” المغرب الأصيل” في مدينة قرطبة

تستضيف مؤسسة البيت العربي بقرطبة، ما بين 6 مارس و19 ماي المقبلين، معرضا للصور الفوتوغرافية تحت عنوان “المغرب الأصيل: وجهة نظر جديدة” للفنان الإسباني فرانسيسكو غونزاليث سان أوغستين.

ويظهر هذا المعرض الدولي، الذي يحتضنه فضاء هذه المؤسسة التابعة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإسبانية، والذي يقام مرة كل سنتين بهذه المدينة الأندلسية، الجوانب الثقافية والإنسانية والاجتماعية للمغاربة، وكذا حسن ضيافتهم، ومهاراتهم في أكثر من مهنة وصنعة.

ويضم المعرض أزيد من أربعين صورة طبيعية وبورتريهات بالأبيض والأسود، التقطتها عدسة هذا الفنان بعدد من مدن المملكة، لاسيما طنجة وفاس والصويرة والريصاني، وكذا صور لمشاهد حضرية، وأخرى لمناظر من الصحراء، وبورتريهات لمغاربة مقيمين بإسبانيا.

ويعكس معرض فرانسيسكو غونزاليث سان أوغستين، أيضا، جمال المناظر والمواقع الطبيعية بالمملكة، وألوانها وأضوائها، ويبرز مختلف جوانب المعيش اليومي بالمغرب. ومن تم سيشكل، بحسب البيت العربي، مناسبة لزواره لاكتشاف المغرب الأصيل، وما يميزه.

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *