بالفيديو..سامي يوسف يعيد غناء “الفياشية” بشكل جديد

سلمى زيدان
ثقافة وفن
سلمى زيدان25 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بالفيديو..سامي يوسف يعيد غناء “الفياشية” بشكل جديد

فاجأ المنشد البريطاني من أصول أذربيجانية، سامي يوسف جمهوره المغربي والعربي عموما، بإعادة توزيعه لقصيدة” الفياشية” المعروفة.

سامي يوسف، وضمن ألبومه الجديد، الذي طرح مؤخرا بالأسواق، أدى قصيدة “الفياشية” لصاحبها سيدي عثمان بن يحيى الشرقي، بشكل جديد، بعد أن أداها باللغتين العربية والانجليزية، مرفوقة بألحان بديعة معزوفة على عدد من الآلات التراثية كالدف والطبلة.

وقد أدى المنشد الناطق بالإنجليزية، الأنشودة المتلوة بالدارجة المغربية بإتقان وبراعة، حركت مشاعر جمهوره المغربي، الذي تفاعل معه على حساباته الرسمية بكل من تويتر وفيسبوك، وقناته الرسمية على اليوتوب.

واستحسن الجمهور العمل، الذي صور على طريقة الفيديو كليب وسط طبيعة خلابة، مؤكدين أن التراث المغربي والإسلامي عموما، هو تراث زاخر بالأعمال الرائعة والعميقة التي تستحق التجديد وإعادة الإحياء، متوجهين ليوسف بالشكر على المجهود الطيب.

القصيدة المستقاة من الفلكلور المغربي، أعاد توزيعها المنشد سامي يوسف، وترجمها للإنجليزية تيم وينتر، وتم تسجيلها باستوديوهات “أندانتي ريكوردز”.

روابط ذات صلة:سامي يوسف يعود بعمل جديد لتذويب الخلاف بين السنة والشيعة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق