سيرة جديدة عن حياة بريجيت باردو

رغم تواريها عن الأنظار منذ سنوات حيث اقتصرت خرجاتها الإعلامية على انتقاد المسلمين عند كل مناسبة يتم فيها الاحتفال بعيد الأضحى بدعوى الدفاع عن حقوق الحيوان، لا تزال حياة نجمة الإغراء السابقة بريجيت باردو تثير اهتمام الكتاب.
آخر الإصدرات التي خصصت لحياة نجمة السينما الفرنسية حملت توقيع المدير العام لقناة TV5 Monde، إيف بيغو، والتي اختار لها عنوانا مثيرا “بريجيت باردو، المرأة الأكثر جمالا والأكثر فضائحية في العالم”.
وسعى الكاتب من خلال مؤلفه إلى تسليط الضوء على بعض الجوانب من حياة الممثلة الشقراء من خلال شهادات من عرفوها مثل المخرج روبير حسين والمخرج روجي فاديم والصحفية الراحلة فرانس روش وغيرهم.
ويتناول الكتاب الأثر الذي خلفته الممثلة الحسناء على “الأخلاق العامة” في فرنسا بسبب أعمالها التي كسرت مجموعة من الطابوهات “ووضعت حدا للثقافة الباطرياركية المستمدة من التقاليد المسيحية واليهودية، بحسب تعبير جريدة لوفيغارو الفرنسية.
وتعد بريجيت باردو من بين أشهر ممثلات القرن الماضي حتى صار ينظر لها ك “رمز جنسي” sex symbol، إلى جانب من عدد نجمات السينما في الأربعينات والخمسينات والستينات مثل ريتا هايورث ومارلين مونرو وصوفيا لورين وكلوديا كاردينال.

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *