هبوط اضطراري لطائرة بريطانية بسبب “راكب غريب”

تسبّب راكب في حالة من الفوضى على متن طائرة تابعة لشركة إيزي جيت البريطانية، عندما حاول اقتحام قمرة القيادة، ما أجبر الطيارين على تحويل المسار والقيام بهبوط اضطراري.

وكانت الرحلة رقم U28235 قد انطلقت من مطار لندن جاتويك في المملكة المتحدة، مساء الثلاثاء، متجهة إلى اليونان.

وخلال الرحلة التي تصل مدتها لأربع ساعات، واجهت طائرة إيرباص A320 بعض الاضطرابات الجوية، على ارتفاع أكثر من 30 ألف قدم فوق الأرض، وهو ما لم يرق لأحد الركاب الذي يبدو أنه كان تحت تأثير المواد الكحولية.

وذكرت صحيفة «يو إس صن» أن الراكب، وصف قائد الطائرة بأنه «شخص سخيف وعديم الفائدة»، وأنه يمكنه السيطرة على الطائرة أفضل منه، محاولاً فتح باب الخروج، ما دفع المضيفات والركاب الآخرين إلى التدخل، وانتهى الأمر بحدوث شجار واعتقال الراكب المشاغب.

وسرعان ما تم تنفيذ هبوط اضطراري للطائرة في مطار ميونيخ الدولي بعد ساعة و44 دقيقة من إقلاعها، بحسب موقع FlightAware لتتبع الرحلات الجوية.

وصعد أفراد من الشرطة الألمانية على متن الطائرة، حيث قيدوا الراكب بالأصفاد، وأخرجوه من الطائرة وسط هتافات الركاب، بحسب مقطع فيديو نُشر على تطبيق تيك توك.

وتلقى راكب آخر تصفيقاً حاراً، لأنه ظل يمسك الراكب المشاغب حتى تمكنوا من إنزاله بسلام.

وبينما كانت الشرطة تتعامل مع الحادث، سخر الركاب من المسافر المثير للمشاكل من خلال ترديد كلمات أغنية مغني الراب KRS-One «صوت الشرطة».

وبحسب الصحيفة، فإن الراكب حطم جهاز الاتصال الداخلي على متن الطائرة، واشتبك مع طاقم الطائرة أثناء الحادث.

من جهتها، قالت شركة إيزي جيت، إن الهبوط الاضطراري نجم عن «تصرف أحد الركاب بشكل مزعج على متن الطائرة».

وأضافت شركة الطيران: «في حين أن مثل هذه الحوادث نادرة، فإننا نتعامل معها على محمل الجد ولا نتسامح مع السلوك المسيء، أو المهدد على متن الطائرة».

وتابعت: «على الرغم من أن هذا الأمر كان خارج سيطرتنا، فإننا نأسف للإزعاج الذي تسببنا فيه».

اقرأ أيضا

“البام” ينظم النسخة الأولى من جامعته الصيفية

ينظم حزب الأصالة والمعاصرة النسخة الأولى من جامعته الصيفية تحت شعار “تعاقد متجدد من أجل الكرامة والأمل”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 21 شتنبر الجاري، بفضاء مجمع مولاي رشيد ببوزنيقة.

بحضور نواب مغاربة.. جوهانسبورغ تفتتح دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي

متابعة افتتحت، رسميا، الإثنين بجوهانسبورغ، أشغال دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي، وذلك …

بعد 25 عاماً.. يعطس قطعة ليغو

اكتشف أندي نورتون، 32 عاماً، من أريزونا الأمريكية، بعد “25 عاماً أن قطعة “ليغو” كانت …