يابانية ثرية تنفق 1.5 دولار على طعامها

أثارت اليابانية ساكي تاموجامي، 37 عاماً، دهشة الجميع، بعد المقابلة التلفزيونية التي أجرتها قبل فترة، والتي كشفت خلالها عن حرصها الشديد على المال وتوفيره، وأنها نادراً ما تتجاوز ميزانيتها التي وضعتها لنفسها، وهي إنفاق 200 ين (1.5 دولار) يومياً للطعام.

وقالت ساكي تاموجامي: «عندما كنت في سن 19 عاماً، وضعت لنفسي هدفاً طموحاً، وهو امتلاك ثلاثة منازل بحلول الوقت الذي أبلغ فيه الـ 34 من عمري، وعندما بلغت الـ 27 عاماً، كنت قد تمكنت من توفير ما يكفي من المال من راتب عملي كوكيل عقاري، لشراء أول منزل لي في سايتاما، شمال طوكيو، مقابل 10 ملايين ين (69000 دولار)، وقمت بتأجيره مباشرة، واستخدمت الإيجار الشهري لسداد الرهن العقاري».

وتابعت: وبعد عامين من الحياة المتقشفة والمقتصدة، تمكنت من شراء منزل ثانياً مقابل 18 مليون ين (124000 دولار)، والآن حققت هدفي المتمثل في شراء ثلاثة منازل، بعد شراء منزلي الأخير مقابل 37 مليون ين (256000 دولار).

وأضافت: «لا أزال أعيش بشكل مقتصد جداً، لتوفير المال لمساعدة القطط التي لا مأوى لها، وافتتحت بالفعل مقهى للقطط بأحد منازلي، وأخطط للتوسع في هذا العمل بمنازلي الأخرى مستقبلاً».

وأوضحت ساكي تاموجي:«ولتحقيق ذلك، كنت اعتمد على العروض الرخيصة للطعام، والطهي بالمنزل، وتناول الأكل مباشرة من طناجر الطبخ، لتوفير قيمة الأطباق، وبدلاً من دفع ثمن المكياج، أو تصفيف شعري، حولته إلى مصدر دخل، ببيعه مقابل 3100 ين (20 دولاراً)، والذي كان يغطي ميزانية طعامي لمدة نصف شهر».

اقرأ أيضا

انخفاض منسوب أطول أنهار بولندا

أعلنت وكالة الأرصاد الجوية البولندية أن نهر فيستولا الأطول في البلاد سجل أدنى مستوى قياسي …

“البام” ينظم النسخة الأولى من جامعته الصيفية

ينظم حزب الأصالة والمعاصرة النسخة الأولى من جامعته الصيفية تحت شعار “تعاقد متجدد من أجل الكرامة والأمل”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 21 شتنبر الجاري، بفضاء مجمع مولاي رشيد ببوزنيقة.

بحضور نواب مغاربة.. جوهانسبورغ تفتتح دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي

متابعة افتتحت، رسميا، الإثنين بجوهانسبورغ، أشغال دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي، وذلك …