بقفزة مظلية.. بريطانية تحتفل بعامها الـ102

بمناسبة عيد ميلادها الـ 102 أعوام، حققت معمرة بريطانية حلمها بحصولها على لقب أكبر مواطنة تقفز بالمظلة من طائرة، محطمة الرقم القياسي السابق الذي سجله مواطنها فردان هايز في ماي 2017، حين كان يبلغ 101 و38 يوماً.

وفقاً لصحيفة “ذا غارديان” البريطانية، قفزت مانيت بيلي من الطائرة فوق مهبط طائرات بيكليس أمس الأحد، لتوحّد الاحتفال بعيد ميلادها مع جمع الأموال من أجل 3 جمعيات خيرية.

وحققت القفزة 127 ألف دولار، بينما كانت بيلي تأمل جمع 300 ألف دولار لتوفير 100 ألف دولار لكل واحدة من الجمعيات الثلاث. لذا، وعدت بإنجاز جديد إذا أسعفها العمر لتحقيق هدفها.

وحظيت الممرضة السابقة بمساندة حشد كبير من المتفرجين، بما في ذلك أفراد من مجتمعها المحلي، الذين سافروا من مدينة إلى أخرى لمتابعة قفزتها التاريخية.

وقبل القفزة أكدت بيلي، التي تطوّعت لسنوات في “الخدمة البحرية الملكية النسائية” خلال الحرب العالمية الثانية، أنها تبحث دائماً عن تحديات جديدة تجتازها لتضيفها إلى سجل إنجازاتها.

ووُلدت فكرة القفز بالمظلة بعد أن سمعت مانيت أن والد أحد الأصدقاء البالغ من العمر 85 عاماً قام بالقفز بالمظلة، وعندما حققها أعلن عن رغبته بقفزة أخرى، لذلك قررت التحدي وتكسر الرقم القياسي البريطاني.

وأوضحت أن زوجها الراحل كان جندياً مظلياً، وكانت تحلم بأن تقلده، لكنها لم تتمكن من ذلك.

وليس هذا هو التحدي الأول الذي رفع معدلات الأدرينالين في حياة مانيت والمحيطين بها، فقد سبق واحتفلت بعيد ميلادها الـ100 من خلال المشاركة بسباق سيارة فيراري.

وتخطت سرعة سيارة السباق، الذي جرى على حلبة سيلفرستون لسباقات السرعة، قبل عامين إلى 210 كلم في الساعة.

وكشفت مانيت عن أنها خلال التحضير للقفزة، تلقت رسائل دعم من المهنئين بما في ذلك رسالة شخصية من ولي العهد البريطاني الأمير ويليام، بالإضافة إلى نصائح من خبراء المظليين.

وفي رسالته إلى بيلي، كتب الأمير ويليام: “سمعت أنا وكاثرين أنك ستحتفلين بعيد ميلادك الـ102 الأسبوع المقبل بالقفز بالمظلة! مع العلم بأنك احتفلت بعيد ميلادك المائة من خلال التسابق بسيارة فيراري حول سيلفرستون، فإننا لسنا متفاجئين”.

اقرأ أيضا

“البام” ينظم النسخة الأولى من جامعته الصيفية

ينظم حزب الأصالة والمعاصرة النسخة الأولى من جامعته الصيفية تحت شعار “تعاقد متجدد من أجل الكرامة والأمل”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 21 شتنبر الجاري، بفضاء مجمع مولاي رشيد ببوزنيقة.

بحضور نواب مغاربة.. جوهانسبورغ تفتتح دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي

متابعة افتتحت، رسميا، الإثنين بجوهانسبورغ، أشغال دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي، وذلك …

بعد 25 عاماً.. يعطس قطعة ليغو

اكتشف أندي نورتون، 32 عاماً، من أريزونا الأمريكية، بعد “25 عاماً أن قطعة “ليغو” كانت …