مدينة سويدية تعرض أراض للبيع بـ”تكلفة فنجان قهوة”!

عرض العمدة على الراغبين شراء 29 قطعة أرض بسعر زهيد للغاية لا يتعدى تكلفة فنجان قهوة وتبدأ بواحد كرونة سويدي للمتر المربع الواحد في مدينة تبعد 200 ميلا عن العاصمة ستوكهولم.

ونقلت شبكة “سي إن إن” أن مدينة يوتنا الواقعة جنوب غربي العاصمة ستوكهولم، قررت بيع 29 قطعة أرض بأسعار تبدأ من واحد كرونة سويدي (9 سنتات أمريكية) للمتر المربع الواحد.

وأشارت في تقريرها إلى أنه بإمكان المشترين المحظوظين أن يبنوا منزل أحلامهم عليها للعيش أو للاحتفاظ به لقضاء العطلات، حيث لا يتطلب الأمر أن يكون الشخص مقيما في السويد أو أن يلتزم بالإقامة فيها.

وبرر عمدة المدينة يوهان مانسون أسباب هذه الخطو بأن المسألة مزيج من الانكماش الاقتصادي وتراجع عدد السكان في الأرياف.

وأضاف: سوق الإسكان بطيء جدا في منطقتنا وفي السويد بشكل عام، بسبب ارتفاع أسعار الفائدة ووجود القليل من الركود، لذلك أردنا إنعاش السوق”.

وتابع: “نشهد أيضا انخفاض معدل الولادات وارتفاع معدل الشيخوخة بين السكان، لذا يتعين علينا أن نفعل شيئا، ونجلب المزيد من الناس إلى هنا”.

ووصف الوضع بأنه “استثنائي ويتطلب إجراءات استثنائية.. لذلك قمنا بالخطوة”.

اقرأ أيضا

ammor

حاتم عمور يفاجئ الجمهور بـ”ماعلاباليش”

طرح الفنان المغربي حاتم عمور، مساء أمس الثلاثاء، عبر قناته الرسمية بموقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”، …

خالد أيت الطالب

وزارة الصحة تتوصل لاتفاق مع نقابات القطاع حول الملف المطلبي

علن وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب عن التوصل إلى اتفاق مع نقابات الصحة بشأن الملف المطلبي “سيتم تقديمه لرئيس الحكومة للحسم فيه”. وأبرز آيت الطالب، في معرض جوابه على سؤال شفهي حول “وضعية شغيلة قطاع الصحة”

الهجرة غير الشرعية

هربا من جحيم الكابرانات.. وصول أكثر من 1200 “حراك” جزائري إلى إسبانيا في أقل من 48 ساعة

تتفضح الآرقام التي تصدرها، من حين لأخر، جهات دولية رسمية فظاعة الجحيم الذي يهرب منه العديد من المواطنين الجزائريين، حيث يتزايد عدد الساعين منهم إلى الوصول إلى أوروبا، معرضين حياتهم للخطر من أجل غد أفضل.