كوب قهوة يطيح بمذيعة تركية (فيديو)

أفادت وسائل إعلام تركية بفصل مذيعة أخبار تعمل في قناة تركية، وذلك بسبب ظهور كوب قهوة يحمل شعار شركة “ستاربكس” الأمريكية، على الطاولة أمام المذيعة، خلال تقديمها لنشرة الأخبار.

وأصدرت قناة “تي جي آر تي” التركية، بيانا وصفت ما جرى بأنه “إعلان تجاري بشكل غير مباشر للشركة، بجانب حساسية الأمر بالنسبة لشعب غزة والشعب التركي”.

وبحسب البيان المنشور عبر حساب القناة على منصة “إكس”، فقد “شُوهدت مذيعة النشرة، ميلتم غوناي، تقدم الأخبار وأمامها كوب ستاربكس”، مضيفا أنه “وفقًا لمبادئ القناة، يمنع منعا باتا على المذيع تقديم الأخبار بطريقة من شأنها الإعلان بشكل غير مباشر عن أي شركة، لذا تم إنهاء عمل مذيعة الأخبار والمخرج، اللذان تصرفا بشكل مخالف لهذا المبدأ”.

وتابع البيان: “تدرك المؤسسة حساسيات الشعب التركي فيما يتعلق بقضية غزة التي يدافع عنها حتى النهاية، ومن المستحيل الموافقة على أي عمل أو بث يخالف ذلك”.

اقرأ أيضا

بونو أفضل حارس مرمى في الدوري السعودي

توج الدولي المغربي ياسين بونو، بجائزة أفضل حارس مرمى في دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024، بعد مساره الرائع رفقة الهلال المتوج بلقب الدوري.

إيلون ماسك: أنا “كائن فضائي”.. وهذا سلاح الحروب الحديثة

لا يكف رجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك عن جذب الانتباه إليه بتصريحاته المثيرة، فبعد …

نيويورك.. إعادة انتخاب المغرب بأغلبية ساحقة في لجنة حقوق الإنسان

تمت اليوم الأربعاء بنيويورك، إعادة انتخاب المملكة المغربية، في شخص المحجوب الهيبة عضوا في لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، وذلك خلال الانتخابات التي جرت بمناسبة الاجتماع ال40 للدول الأطراف في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.