الرئيسية / رياضة / نادال يودع بطولة ويمبلدون على يد الألماني داستن براون
Rafael-Nadal

نادال يودع بطولة ويمبلدون على يد الألماني داستن براون

ودع نجم التنس الإسباني رافائيل نادال الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس، على يد الألماني داستن براون الصاعد من التصفيات بنتيجة 7-5 و3-6 و6-4 و6-4.

وضغط براون، المصنف 102 عالميا، على نادال بطل ويمبلدون مرتين منذ البداية، بفضل ضربات الإرسال والضربات الأرضية القوية مع عدة ضربات قصيرة ماكرة، لينهي المباراة لصالحه للمرة الثانية في تاريخ المواجهات المباشرة بين اللاعبين التي شهدت مواجهتين فقط.

وقال براون في تصريحات إعلامية :”يتعين عليك أن تكون في أفضل حالاتك للفوز على نادال. الحظ وقف إلى جواري لأني قابلته مرتين على الملاعب العشبية وهي أرضيتي المفضلة”.

وصعد براون، الذي أنهى المواجهة لصالحه بضربة إرسال ساحقة، إلى الدور الثالث للمرة الثانية في مسيرته، ليواجه الصربي فيكتور ترويتسكي.

ومن جهته أوضح نادال :”على هذه الأرضية بشكل خاص تواجه منافسين لا يرغبون في اللعب على الخط الخلفي. وكان براون واحدا من هؤلاء. الأخطاء غير مسموح بها أمام لاعب مثله، يملك إرسالا هائلا”.

وكان نادال قد عاد إلى المركز العاشر في الترتيب العالمي، بعد هزيمته في ربع نهائي بطولة رولان غاروس أمام ديوكوفيتش مجددا، علما أنه أمضى قبل ذلك عاما عانى فيه كثيرا من الإصابات والأداء السيء.